افتتاح سوق جديد للأسماك بدبي في النصف الأول من 2016

سيتم تدشين سوق جديد لبيع الأسماك بديرة خلال النصف الأول من سنة 2016، ويقع السوق في كورنيش ديرة وهو عبارة عن مجمع تجاري ترفيهي شامل مكيف و يتميز بإطلالة على البحر يوجد بها مرسى لقوارب الصادين و مرسى اَخر خاص بالتاكسي المائي.

وقد بلغت نسبة الإنتهاء من المشروع حوالي الـ 95 بالمائة، ومازالت المراحل الأخيرة في طور الإنجاز، والتي تتمثل بالأساس في التشطيب، منها الأرضيات والطلاء والمظلات و منصات البيع بالإضافة للمحال والمرافق التي تتبعها، وذلك استنادًا لما أفاد به “فيصل البديوي” رئيس قسم الأسواق في بلدية دبي.

كما أكد أن إمارة دبي تسعى لتوفير جميع الخدمات التي ترصي المواطن الإماراتي، وسيكون هذا السوق بمثابة مورد سيساهم في دعم اقتصاد الدولة والمحافظة على البيئة، بالإضافة لسعي بلدية دبي الدائم في توفير جميع متطلبات الفرد بأرقى معايير الجودة.

وسيكون تصميم السوق الجديد تصميم ذو طابع تراثي ويعتمد على أهم معايير التصميم في العالم، وسيكون محافظًا على الصحة العامة ويوفر الحماية لجميع المستهلكين من خلال سلامة وجودة المنتوج فيه.

ويوجد مكان مخصص لبيع الأسماك بالطريقة التقليدية عن طريق المزاد والتي يمكن للسائحين مشاهدتها. وسيكون هنالك 500 وحدة لبيع الأسماك  وذلك لتزايد الطلب على استهلاك الأسماك، حيث بلغ حجم تجارتها في الدولة مليار درهم سنويًا، ويتم استهلاك بين 70 و100 ألف طن من الأسماك كل سنة، كما أن معدل استهلاك الفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر الأعلى في دول الخليج، حيث بلغ معدل استهلاك الفرد في الإمارات من المنتوج المحلي من الأسماك 33 كيلوغرام سنويًا.

 

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *