إلغاء التذاكر الورقية واستبدالها بالبطاقات الذكية في حافلات أبوظبي

355

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل في إمارة أبوظبي عن وقف استخدام التذاكر الورقية التي يتم استخدامها في حافلات الضواحي، اعتبارًا من يوم أمس.
وسيتم تعويض هذه الخدمة بدفع تعريفة الركوب من خلال بطاقة ذكية تُباع في مراكز خدمة العملاء ومحطات النقل الخاصة بالحافلات، بالإضافة لأجهزة المبيعات الذكية الموجودة في أبوظبي.
وأفاد مسؤول في مكتب النقل أنه مع نهاية الأسبوع وقع سحب التذاكر الورقية من حافلات النقل العام في ضواحي الإمارة، وتوقفت عملية بيعها وتم استبدالها ببطاقة “حافلات” وهي البطاقة الوحيدة المخصصة للدفع والتابعة للإدارة.
وذكر أن هذا القرار جاء بهدف تسهيل تنقل الحافلات وتقليل الزمن المستغرق في الرحلة وسعي الدائرة لتوفير وسائل نقل عامة فعالة تساهم في النمو الاقتصادي بالإمارة، مع العلم أنه تم إطلاق نظام الدفع الآلي ببطاقات «حافلات» الذكية في مايو الماضي، ومن أهم خصائص البطاقات الجديدة نذكر إمكانية إعادة تعبئتها بالرصيد من خلال 274 جهازاً موزع في مواقف انتظار الركاب، وفي المراكز التجارية، و150 جهاز إعادة شحن، و11 مكتباً في محطات الحافلات.
ومن أهم مميزات البطاقة الجديدة هو أنها تعمل على حماية الرصيد في حال فقدانك لها أو سرقتها وإصدارك لبدلٍ فاقد وإضافة صورة ومعلومات شخصية للمستخدم، ما يجعله يتمتع ببرنامج النقاط والعروض المميزة عند الاستعمال المتكرر، كما يمكن للبطاقة الذكية اقتطاع تعرفة رحلة الحافلة من القيمة النقدية الموجودة في المحفظة الإلكترونية، ويتم انقاص القيمة المالية منها بصفة تلقائية من خلال احتساب المسافة التي قطعها الراكب منذ صعوده إلى الحافلة وحتى نزوله منها.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *