9 أخطاء تجنبيها مع زوجك

q

تمر الحياة الزوجية بالعديد من المراحل والتغيرات التي من شأنها أن تزيد أو تقلل من قوتها ومتانتها، لكن هناك مجموعة من الأخطاء أو الأشياء التي إذا طلبتها الزوجة قد تؤثر بشكل سلبي للغاية على علاقتها بزوجها، وهي:

الخطأ الأول:

إذا أردت زواجًا ناجحًا فلا تفكري أن تخيري زوجك بينك وبين والدته،  فهو بحاجة لكل منكما في حياته، و لكل منكما دور هام ومختلف بالنسبة له، وأي صدام معها خاصةً في بداية علاقتك الزوجية يمكن أن يؤدي إلى انهيار الزواج.

الخطأ الثاني:

يجب على كل زوجة أن تميز بين علاقتها مع زوجها وعلاقتها مع صديقتها، لأن طبيعة الرجل تختلف عن المرأة، إذا لا تتوقعي أن يسعد بالاستماع إلى ما تخبرين به صديقاتك وتتناقشين به معهن.

الخطأ الثالث:

تفرض الحياة الاجتماعية على الرجل التعامل مع العديد من النساء،  فلا تطلبي منه أن يتجاهلهن وحاولي أن تتقبلي فكرة أن بإمكان زوجك أن يتحدث مع امرأة أخرى دون أن تربطه أي علاقة عاطفية معها.

الخطأ الرابع:

الارتباط لايعني أبدا أن يلغي الطرف الأخر ميولاته المهنية والاجتماعية، فاسمحي لزوجك بمساحة من الخصوصية لممارسة نشاطاته وهواياته المفضلة.

الخطأ الخامس:

لا تتوقعي أنك سوف تستطعين تغيير صفاته السلبية التي تعرفينها قبل الزواج، لذلك حاولي فقط التأقلم مع جميع هذه الصفات بدلًا من التفكير في تغييرها.

الخطأ السادس:

وجودك في حياته لا يعني أن تكوني الوحيدة فيها، فهو بحاجة إلى ممارسة حياته الاجتماعية وزيارة أصدقائه والخروج برفقتهم من وقت لآخر.

الخطأ السابع:

إذا نسي زوجك مناسبة هامة كذكرى زواجكما أو أي مناسبة سعيدة أخرى فلا تنزعجي لأن الرجال ليس لديهم القدرة على الاحتفاظ بالذكريات العاطفية مثل النساء.

الخطأ الثامن:

ليس كل ما يروق لك سيدتي يروق بالضرورة لزوجك لأن الاهتمامات والهوايات تختلف من شخص لآخر، لذلك ننصحك بمحاولة إيجاد أرضية مشتركة وتقريب وجهات النظر حول القضايا الهامة لإنجاح هذه العلاقة بدل مشاركة جميع الاهتمامات.

الخطأ التاسع:

رغم أن الجدية مطلوبة في بعض المواقف، إلا أنه لا بأس ببعض اللهو والمرح، فلا تلومي زوجك في حال تصرف بشكل صبياني من وقت لآخر، فذلك يساعده على تفريغ الطاقات والشحنات العاطفية المكبوتة بداخله.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *