فوائد وعيوب وجود هاتف جوال خاص للطفل

31

أثبتت بعض التقارير أن حوالي 3/4 الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة يمتلكون هواتف محمولة خاصة بهم. وأنه لا يوجد سنًا معينًا يصبح فيه الهاتف مناسبًا للطفل بل على الوالدين تحديد ذلك لأنهما يعرفان متى يستطيع طفلهما تحمل المسؤولية. لذلك من الضروري التعرف على فوائد وعيوب وجود هاتف جوال خاص للطفل قبل تمكينه إياه وهذه بعض الفوائد والعيوب تعرفوا عليها معنا:
الهاتف الجوال يضمن سلامة طفلك:
الهاتف الجوال هو المنقذ الوحيد للطفل في حالات الطوارئ حيث يتيح له الاتصال بالشرطة والإسعاف والإطفاء، كما تساعد تطبيقات تحديد الموقع على توفير مزيد من الأمن والقدرة على الإنقاذ في الطوارئ.

يوفر الهاتف الجوال بعض عوامل الراحة:
إذا تأخر الطفل خارج البيت فلن يتواصل قلق وتوتر الوالدين إلى حين عودته بل بمجرد الاتصال والإطمئنان عليه سيزول كل ذلك القلق والتوتر. كما يمكن للطفل أن يستفيد أحيانًا من الهاتف الذكي في عمل بعض واجباته المدرسية.

desktop

يسبب بعض الاضطرابات:
تعد الهواتف المحمولة عنصر إلهاء وتشتيت للطفل في المدرسة، كما أن بعض الأطفال يستخدمونه لالتقاط صور غير لائقة لأصدقائهم أو التواصل مع مواقع أو أشخاص غير مناسبين. كماو بينت بعض الدراسات أن تصفح الأطفال شاشات الهاتف الجوال لوقت طويل يؤثر على صحة العيون، وعلى رغبتهم في القراءة والاطلاع.

technologypad
المراقبة المستمرة لهواتف الأطفال:
على الأبوين شرح مسؤولية الهاتف للطفل ووضع نوع من المبادئ الخاصة باستخدام الهاتف المحمول، حتى يتم استعماله ضمن الحدود المسموح بها. مع مراقبة الالتزام بهذه الضوابط، حتى لا يُساء استخدامه.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك