تعرف على أفضل الشركات التي يرغب الموظفون بالعمل فيها سنة 2016

q

يقوم موقع “قلاسادور” ( Glassdoor) المتخصص في متابعة الوظائف بإصدار قائمة لأفضل 10 شركات للعمل يتم تصنيفها وفقًا لآراء العاملين فيها من حيث الإمتيازات التي يحصلون عليها و المساوئ التي قد تعترضهم، و بناءً على عدة شروط كأن يتجاوز عدد موظفي الشركة الألف و أن تكون حاصلة على 50 تزكية من 50 شركة مسجلة “بقلاسادور”. و قد جاء التصنيف لسنة 2016 كالتالي:

-المرتبة 10: شركة “زيلو” (zillow) للتسويق العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية و هي شركة توفر قاعدة بيانات على الإنترنت و قد تحصلت على تقييم 4.3 من 5 بفضل ما توفره لموظفيها من امتيازات عدة كمجانية الأطعمة و الوجبات الخفيفة و رقي بيئة العمل و شفافية الفريق التنفيذي العامل بها.

q

– المرتبة التاسعة: شركة “نيستلي بيرينا باتكار” (Nestlé Purina PetCare) وهي شركة لصناعة الأغذية للحيوانات الأليفة، ومقرها سانت لويس. و قد تحصلت بدورها على تقييم ب 3.4 من 5 نظرًا لما تحققه لموظفيها من إمكانية التواصل اللا محدود و من مناخ عمل متميز.

q

-المرتبة الثامنة: شركة “غوغل” بكاليفورنيا و قد تحصلت هي الأخري على 3.4 من 5 و تعتبر من أكثر الشركات حرصًا على توفير امتيازات لموظفيها كتمكينهم من المواد الغذائية، والمسّاج، وصالات رياضية، والعديد من المميزات الأخرى.

q

– المرتبة السابعة: شركة “بوستن كونسيلتن قروب” (Boston Consulting Group) وهي شركة استشارات إدارية ببوسطن. تحصلت أيضًا على 3.4 من 5 و توفر هذه الشركة مناخًا ممتازًا لموظفيها مما يجعل العلاقة بينهم متميزة و تمتد إلى خارج مكان العمل.

q

– المرتبة السادسة: شركة “لينكد إن” (LinkedIn) وهي شركة للشبكات المهنية و مقرها ماونتن فيو بكاليفورنيا. تحصلت على 4.4 من 5 و رجح موظفوها تميزها إلى قيمة الإمتيازات التي توفرها لهم هذه الشركة، بالإضافة إلى حوكمتها الرشيدة و تشجيعها على خلق التوازن بين العمل و الحياة.

q

– المرتبة الخامسة: شركة “فيس بوك” (Facebook) وهي شبكة اجتماعية مقرها مينلو بارك بكاليفورنيا، و قد تحصلت بدورها على 4.4 من 5 و تقدم هذه الشركة امتيازات كبرى لموظفيها كوجبات متميزة من الطعام و تقديم إجازات الأبوة بالإضافة إلى خلق بيئة عمل وصفت بالممتازة و كفائة المديرين فيها.

q

– المرتبة الرابعة: شركة “هيبسبوت” (Hubspot) و هي شركة برمجيات مقرها بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية. تحصلت بدورها على 4.4 من 5 و أهم ما يميز هذه الشركة تركيزها على نمو الموظفين في جميع الأقسام بالإضافة إلى توفيرها لمناخ عمل مميز و حرصها على توفير العديد من الخدمات كمطبخ مجهز وصالات للراحة.

q

– المرتبة الثالثة: “شركة قيدواير” (GuideWire) و هي شركة لنشر البرمجيات، مقرها فوستر سيتي بكاليفورنيا. تحصلت على تقييم بقيمة 4.5 من 5 وهي تقدم فرص كبيرة للتطور و النمو، وتعويضات هامة وبيئة جيدة.

q

– المرتبة الثانية: شركة “بين كومباني” (Bain & Company) وهي شركة استشارات إدارية ببوسطن. تحصلت على 4,6 من 5 و قد عبر موظفوها عن مدى ارتياحهم أثناء عملهم وأثنوا على العلاقات المتميزة التي تربطهم و عبروا عن رضاهم التام على أجورهم.

q

– المرتبة الأولى: شركة “آربنب” (Airbnb) وهي شركة مبتدئة بسان فرانسيسكو، تقوم بتقديم خدمات تأجير الغرف. و على حداثة تأسيسها تبوأت هذه الشركة مرتبة الصدارة لما توفره من بيئة عمل متميزة و ما تمتلكه من كفاءات على أعلى مستوى من موظفين و قائدين من قيادة حكيمة، إضافةً إلى ما توفره من امتيازات أخرى كتقديم الوجبات و مكاتبها الراقية.

q

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *