استطلاع يكشف أن الإماراتيات هنَّ الأكثر تكديسًا للملابس

dsc00042

كشف استطلاع قامت به مؤسسة “يوغوف”، لفائدة تطبيق “شيد” المتاح على الهواتف الذكية  والمختص ببيع منتجات الأزياء المستعملة ومستلزمات الموضة أن :

– 43 % من النساء في دولة الإمارات يمتلكن على الأقل خمس قطع ثياب غير مستخدمة إطلاقًا.

– 5 % من نساء الإمارات يمتلكن  ما يزيد عن 20 قطعة أزياء من علامات عالمية فاخرة لم يتم  استخدامها على الإطلاق.

– إمرأة واحدة من أصل 10 من الفئة العمرية بين 18 و24 عامًا، ممن شملهم الاستطلاع لديهم بين 20 و50 قطعة ثياب ما زالت بطاقة التسعيرة موجودة عليها.

– نصف النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30-39 سنة يمتلكن 3 قطع من الثياب التي لم تستعمل بالمرة.

وأظهر الاستطلاع أن  تحديد كمية الثياب غير المستعملة لدى النساء اللواتي شملهن الاستطلاع غير مرتبط بالراتب الشهري، إذ أن 40% من النساء برواتب شهرية أقل من 6000 ألاف درهم تمتلكن 5 قطع ملابس لم يتم ارتدائها من قبل، مقارنةً بـ50% من النساء برواتب تتخطى حاجز 20,000 ألف درهم.

كما كشفت نتائج الاستطلاع أن المرأة الإماراتية هي الأكثر تكديسًا لمستلزمات الموضة من العلامات التجارية الراقية، حيث أن نحو 19% من النساء الإماراتيات يمتلكن على الأقل 20 قطعة، وجاءت النساء الآسيويات في المرتبة الثانية بنسبة 3%، تليهن النساء الغربيات بنسبة 2%.

ويقول الشريك المؤسس لتطبيق”شيد”، أليكس هاتلي، أن الإمارات واحدة من أكبر الدول في عالم الموضة والأزياء على مستوى الشرق الأوسط، بحيث تمنح عشاق الموضة خيارات هائلة تلبي كل الرغبات في مواكبة آخر صيحات الموضة المحلية والعالمية.

أما في ما يخص الدافع وراء تصميم تطبيق “شيد”، فقد قال هاتلي أن بروز ظاهرة التكديس، كان سببًا رئيسيًا لذلك، حيث يمكّن التطبيق من تقليل الهدر الناتج عن شراء ملابس ومستلزمات موضة جديدة، من خلال اتاحة الفرصة للمهتمين بالموضة لبيع القطع التي كانت مفضلة لديهم، واقتناء قطع معروضة من قبل أشخاص آخرين يشاركونهم نفس الاهتمام.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *