استطلاع: العمل يصبح أكثر متعة خلال موسم العطلات

Monthly

66.3% من العاملين في الشرق الأوسط يرون أن أن العمل يصبح أكثر متعة خلال موسم العطلات، وحوالي ثلث العاملين يعتبرون أجواء العمل في تلك الأوقات فيها الكثير من المرح، فيما رأى البقية أنها لاتتغير. هذا ما أكده إستطلاع أقيم في الفترة الممتدة بين شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) الحالي وشمل حوالي 7708 شخصًا من 15 بلد في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

أما عن علاقة الطقس بالإنتاجية فيرى 57.5% أن إنتاجيتهم لا تتأثر بالطقس و42.5% أبدت تأثرها، و24.7% قالوا أنهم يعملون بشكل أفضل في فصل الربيع والصيف، بينما يقول 17.8% أنهم يعملون بشكل أفضل خلال الخريف والشتاء، وذلك وفق صحيفة “إيمرتس 24/7”.

الاستطلاع أكد أيضًا أن موسم العطلات يؤثر على إنتاجية 38.2% من المستطلعين، فيما تأثر 20.8% منهم إلى حد كبير، واعتبر الثلث أن الإنتاجية لاتتأثر على الإطلاق.

وجاء في الاستطلاع أن 34.1% من المستطلعين يعملون يوم العطل الرسمية و44.7% يعملون في بعض الأحيان و21.2% لا يعملون أبدًا.
تطلعات العاملين للعام الجديد:

57.1% من العاملين يرون أن العام الجديد سيؤثر على مستوى حماسهم نحو العمل، في حين أكد حوالي 31% أنهم لن يتأثروا على الإطلاق، و93% منهم يؤمنون بإعادة تجديد حياتهم المهنية والشخصية. ويتمنى 83.1 % أن تكون حياتهم المهنية العام القادم مختلفة عما سبق.
الأنشطة المفضلة خلال العطلة بالنسبة للموظفين:
السفر من أكثر الأنشطة التي يحبها الموظفين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط فبحسب الاستطلاع فإن 22.2% من الموظفين يريدون السفر خلال كل عطلة تقريبًا، في حين أن 30.3% يريدون السفر مرة واحدة أو مرتين خلال العام، و18% لا يسافرون أبدًا، و 21.3% يقضون أيام العطل مع العائلة، و15.2% يخرجون مع الأصدقاء، و10.9% يشاركون بأنشطة في الهواء الطلق.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *