أسرار ضبط الوزن عند اليابانيين

q

من المعروف لدى الجميع أن الشعب الياباني يعتبر الأول عالميًا من ناحية تسجيله لأقل معدلات السمنة، حيث أن نسبة البدانة عندهم لا تسجل سوى 3.2% من إجمال السكان، فاذا كنت ممن يرغبون في فقدان الوزن فسيكون هذا المقال مهمًا لك لأنه سوف يعرفك على أهم أسرار ضبط الوزن على الطريقة اليابانية.

السمك: يعتمد المطبخ الياباني كثيرًا على تناول السمك، حيث تتضمن كل وجبة دورتين من الأسماك واحدة باردة و أخرى ساخنة، مما يجعل وجباتهم صحية خاصة وأن السمك يحتوي على فيتامينات “أ” و”د”، ومعادن عديدة أهمها الحديد، ونسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفي مقابل ذلك يأكلون القليل من اللحوم الحمراء.

الأرز : يعتبر واحد من أبرز أعمدة النظام الغذائي الياباني، حيث يتم تناوله في كل وجبة تقريبًا مضاف إليه مجموعة واسعة من الأطعمة والخضروات والأعشاب البحرية، كما أنهم يستخدمون أطباقًا صغيرة لتناول كميات قليلة من أنواع عدة، إضافةً إلى أنهم يفضلون تناول الأرز البني الذي يحتوي على نسبة ألياف أعلى من الأرز الأبيض.

التمارين: يحرص اليابانيون على إدماج الأنشطة البدنية في حياتهم كركوب الدراجات والمشي بدلًا عن وسائل التنقل، وصعود الدرج… وذلك من خلال نشاطهم اليومي لمكافحة السمنة بدلًا عن الذهاب إلى الصالات الرياضية.

الطهي: تعتمد تقنيات الطهي اليابنية على غلي الطعام، أو طهيه على البخار، أو القلي الخفيف مع التقليب للحفاظ على المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الطعام.

الشبع: لا ينتظر اليابانيون حتى تمتلئ بطونهم ليشعروا بالشبع بل يتوقفون قبل ذلك بقليل لمدة زمنية محددة لمعرفة إذا ما كانوا جائعين أم أنهم شبعوا بالكامل، كما أنهم يستخدمون أدوات مائدة تساعد على إبطاء تناول الطعام لإعطاء الدماغ فرصة للشعور بالشبع ، حيث بينت الدراسات الحديثة اًن تناول الطعام ببطء عامل أساسي لضبط الوزن ومكافحة البدانة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *