4 نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول

 التعاون بين الطرفين في العلاقة الزوجية، من الأمور التي لا تنعكس على راحة شريك الحياة فحسب، بل على علاقتهما أيضًا، وحتى  على الأبناء الذين يصبحون أكثر تقبلًا لهذه العادة، و لكن قد تواجه أحدهما بعض التحديات المتمثلة في أن يقع على عاتق أحد الزوجين مسؤوليات وأعباء كثيرة، بينما ينعم الطرف الآخر بالراحة، ويتسم بالسلبية والكسل، وفي إطار ذلك نقدم لكم أربع نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول.

1. أوصل شكواك بشكل إيجابي:

إن التصرف بسلبية وتوجيه الانتقادات المزعجة، لن يساعد أبدًا في حل المشكل، وبدلًا عن ذلك ننصحك بالتواصل الإيجابي مع شريك الحياة لانه سيسمح له  بالاستجابة بشكل أفضل.

2. قدم الثناء لشريك الحياة:

حاول البحث عن الجوانب الإيجابية في شخصية شريكك، وقم بالإشارة لها والتركيز عليها، وتقديم الثناء عليها كلما سنحت الفرصة، لأن لذلك سوف ينعكس بشكل إيجابي على انتاجية الشريك.

3. اقترح عليه العمل سويًا:

حاول أن تطلب من شريك حياتك أن يساعدك في القيام  ببعض الأعمال، بدلًا من الاكتفاء بتخصيص الواجبات له، خاصةً وأنه يمكن للتجربة المشتركة أن تطور بعض العادات الصحية لكما على حد سواء.

4. حافظ على معاييرك العالية:

حاول أن لا تدع كسل شريك حياتك يؤثر على مردوديتك، وحافظ دائمًا على روحك المعنوية وعملك الجاد، ومن يدري ربما يحفز أداءك العالي شريك حياتك على إحداث بعض التغييرات في سلوكياته ليصبح أكثر نشاطًا وفاعلية.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *