اتبع هذه الخطوات إذا كنت تريد الإستثمار في موقع airbnb بالإمارات

يفضّل العديد من المسافرين  تأجير الشقق أو الغرف المفروشة من أولئك الذين قرروا عرض منازلهم لهذا الغرض أثناء الفترات التي يكونون غير متواجدين فيها في بلدانهم، يساعدهم هذا الأمر على الإستثمار في عقاراتهم من ناحية، و على تفادي تعرض هذه الشقق للسرقة من ناحية أخرى، و يمكن للمستأجرين في المقابل الإستمتاع بإقامة مميزة و بأسعار مناسبة.

و لطالم عمل موقع airbnb في هذا المجال من خلال تأجير الشقق أو الغرف أو الفلل و حتى القصور، إلا أن المعاملات من خلال هذا الموقع لم تكن قانونية آنذاك، أما الآن فقد أصبح من الممكن قانونيًا التعامل مع airbnb، و ذلك بعد أن أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري في أبريل من العام الماضي قوانين تسمح لأصحاب العقارات بتأجيرها عبر هذا الموقع دون الحاجة إلى وسيط.

شقق للإيجار في الإمارات

و إن كنت ترغب بالإنتفاع بخدمات الموقع و تأجير منزلك الخاص فكل ما عليك فعله أولاً هو الحصول على تصريح من دائرة السياحة والتسويق التجاري، و من ثم إتباع الخطوات الموجودة في الرابط التالي لتحصيل الموافقة.

بعد أن تتم الموافقة يجب أخذ الهوية و التوجه إلى مقر الدائرة الواقعة في منطقة القرهود، و تشمل باقي الإجراءات تحميل الأوراق والوثائق اللازمة عبر موقع الدائرة، مع العلم أن تفعيل حساب لدى الدائرة على الإنترنت، يفرض على المنتفع دفع مبلغ قيمته 1520 درهمًا بالإضافة إلى 370 درهم رسوم أخرى.

بعد الحصول على التصريح المطلوب سيكون بإمكان صاحبه حينها وضع إعلان المنزل أو الشقة على موقع Airbnb مع إدراج بعض الصور واضحة ووصف للعقار، ويُشترط أن يبقى المتعامل نشطًا على الموقع للرد على الاستفسارات.

تحذيرات

يجدر التنبيه بأن عدم تسجيل العقار الخاص لدى الدائرة يعرّض صاحبه  لغرامة تصل إلى 5 آلاف درهم، مع العلم أنه لا يسمح إلا بتسجيل العقار بالكامل، وفي حال كان صاحب الإعلان بدوره مستأجرًا ينصح في هذه الحال بالتأكد من الحصول على خطاب عدم ممانعة من المالك، كما يتطلب الأمر أيضًا شراء تأمين على المنزل. إلى جانب أن معاملة الكراء أيضًا تتطلب الحصول على نسخة من جواز سفر المستأجر وتحميلها على موقع الدائرة و دفع ضريبة الضيوف.

شارك بتعليقك :