700 ألف درهم تعويض لطفل يفقد البصر نتيجة الإهمال الطبي

3026153154-735x400

تسبب خطأ طبي في فقدان البصر لطفلٍ كان بصدد العلاج بإحدى المستشفيات الحكومية، وقد أيدت المحكمة الإتحادية العليا حكمًا بتعويض 700 ألف درهم لوالد الطفل، وذلك بعد أن قام أب المتضرر برفع دعوى ضد وزارة الصحة وطبيين وشركة تأمين ملزمًا إياهم بتقديم 10 ملايين درهم كتعويض ماديٍ و معنوي وذلك بعد تعرض إبنه لفقدان البصر بنسبة  100%.
وقد أجرى العملية طبيبان بمستشفى تابع للوزارة، ووقع الخطأ الطبي نتيجة تأخرهما في القيام بالعملية إثر تعرض الطفل لضمور في العصب البصري للعين والذي كان يتطلب منهما تدخل طبي عاجل، وتم التأكد من الإهمال الطبيبين بعد اعتراف اللجنة الطبية المعنية بتقصير الطبيبين.
وتم تغريم كلٍ منهما بمبلغ 1000 درهم وذلك بعد أن تمت محاكمتهما بتهمة الإهمال والتقصير في أداء المهنة وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة، إضافةً إلى ذلك حكمت المحكمة بأن تدفع الوزارة والطبيبن مبلغ مليون و220 ألف درهم وأن تدفع شركة التأمين كل المصاريف وتعويض 700 ألف درهم بحكم صادر عن محكمة الإستئناف.
واعتبرت هذه التعويضات بمثابة دية على فقدان البصر للطفل ولا مجال للإستئناف بعد صدور هذه الأحكام خاصةً بعد أتهامهم بالتقصير في أداء العمل والإهمال.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *