4 أشخاص يستولون على 41 مليون درهم من شركة عقارية

1124091603

أكدت النيابة العامة بدبي أمس أنه وقع اتهام 4 أشخاص فاريين من تطبيق العدالة وقد تم إحالة القضية إلى الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات إثر استيلاء المتهمين على مبلغ قدر ب 41 مليون درهم من إحدى الشركات العقارية الخليجية بصفةٍ غير قانونية، إضافةً إلى تحويل المبلغ المسروق وتحويله إلى حسابات بنكية داخل الدولة وخارجها بهدف إخفاءه.
وتبين أن المتهمين الأربعة وهو 3 رجال وإمرأة، كويتي وبريطاني وباكستاني والمرأة بريطانية الجنسية. وقد تم الإستيلاء على المال عن طريق التدخل في إحدى الصفقات التي ستقوم بها الشركة والتي تمثلت بالأساس في شراء قطعة أرض مقابل مبلغ   40 مليون درهم.
وأوضحت النيابة العامة أن الكويتي يعتبر المتهم من الدرجة الأولى، والذي يعمل مديرعام في الشركة الضحية وقد قام بوضع خطة لسرقة المبلغ حيث اصطحب البريطاني زاعمًا أنه محام قانوني يعمل في دولة الإمارات وأنه سيكون بمثابة نائب للشركة وسيقوم بتسديد مبلغ الأرض مقابل حصوله على مبلغ مليون درهم.
كما تبين أن المتهم البريطاني تمكن من الحصول على 41 مليون درهم 40 منها لتسديد ثمن الأرض والممليون درهم المتبقي منح إليه مقابل أتعابه، في حين قام المتهمين الأربعة بتأسيس شركة عقارية إسمها مشابه للشركة المالكة للأرض وقاموا بتقديم وصل مزور للشركة الضحية على أنه وصل شراء الأرض، وقام المتهم الباكستاني بسهولة بقبول شيك الشركة الضحية و تحويل المال إلى عدة حسابات بنكية بهدف إخفاءه وساعدته المرأة في ذلك.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *