20 % من الإماراتيات لا يطبقن أبسط التدابير الأمنية لحماية صورهن

q

كشف استطلاع أجراه كل من كاسبرسكي لاب وB2B International، أن 59% من النساء الإماراتيات يُعطين أهمية كبرى لصورهن ومقاطع الفيديو الخاصة بهن المحفوظة على أجهزة هواتفهن المحمولة، أكثر من اهتمامهن بأي محتوى آخر مخزن على تلك الأجهزة، وحتى أكثر من الأجهزة نفسها.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة النساء الذين يشاركون صورهم الشخصية مع معارفهم بلغت 40% متفوفين بذلك على الرجال، في حين أعرب 29% منهن عن قلقهن في ما يخص حماية صورهن ومقاطع الفيديو إذا ما استطاع أحد مجرمي الانترنت اختراق الأجهزة والحصول عليها.

وقالت صحيفة البيان أن 45% من النساء في الإمارات يعتبرن أن هذه الصور وغيرها من المعلومات يمكن استخدامها بشكل غير لائق أو دون موافقتهن، وترى 42% منهن أن ذلك قد يضر بعلاقاتهن مع الآخرين.

و تعتقد 15% من النساء أنه يمكن استهدافهن من قبل مجرمي الانترنت، مقابل 29% من الرجال، وهو ما يفسر عدم تطبيقهن إجراءات السلامة لحماية صورهن أو غيرها من المعلومات الحساسة الموجودة على الأجهزة، وعلى عكس الرجال أكدت 20% بأنهن لا يقمن بحماية أجهزتهن باستخدام كلمة مرور، كما أن 22% منهن لا يستخدمن  أي شكل من أشكال الحلول الأمنية على الإطلاق.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *