هل سيؤثر الحريق على سمعة شركة إعمار؟

i3mar

تعرضت شركة إعمار إحدى أهم شركات التطوير العقاري في الإمارات والعالم لانتقادات عديدة وذلك عقب الحريق الذي اندلع بفندق العنوان عشية احتفالات رأس السنة الجديدة.

وبالرغم من أن فرق الدفاع المدني والشرطة في دبي تمكنوا من التعامل بنجاح الكبير مع هذا الحريق، إلا أن الصحف العالمية نقدت في مقالات لها إجراءات السلامة المتبعة في الفندق، مؤكدين أن إعمار أمام تحديات كبيرة للتخلص من تبعات هذه الأزمة.
غوراف سينها مؤسس ورئيس شركة Insignia Worldwide المتخصصة في مجال السياحة قال في تصريح له لإحدى الصحف أن التكهنات والتحليلات التي تناقلتها وسائل الإعلام تنتظر نتائج التحقيقات للوقوف على أسباب الحادث، و طالب شركة إعمار بتبرئة نفسها من الحريق حتى لا تتفاقم أزمتها خاصةً بعد اتهامها باستخدام نفس المواد القابلة للاشتعال والمحظورة منذ عام 2013 في مشاريعها.

الحريق أثر سلبًا على أسهم شركة إعمار حيث هبط سعر الأسهم إلى أدنى مستوياته في أسبوعين عند افتتاح سوق دبي المالي يوم الأحد، ولكنه استعاد توازنه عند اقتراب نهاية السوق.

وتعليقا على هذا الحادث يقول رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد العبار أن الشركة تعاملت بحذر لتحافظ على سلامة نزلائها حيث قامت بنقل الضيوف والقاطنين إلى فنادق عديدة تابعة لمجموعة إعمار وغيرها في المدينة، كما خصصت فريقاً لضمان تلبية جميع متطلبات ضيوفنا بشكل فوري. وأكد أن الشركة ستعيد بناء الفندق في القريب العاجل. مذكرًا بإنجازات الشركة السابقة ثم أضاف أنهم مصممون على استعادة تألقهم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *