هاكر يبتز بنك استثماري في الشارقة بعد أن نجح في اختراق بياناته

q

تمكن هاكر أطلق على نفسه إسم بوبا من اختراق بنك الاستثمار في الشارقة وسرقة بيانات سرية لحسابات العملاء و الشركات و الجهات الحكومية، وقام على إثر ذلك بابتزاز البنك وتهديده بنشر البيانات على تويتر إذا لم يحصل على فدية لم يذكر قيمتها، بالعملة الإلكترونية Bitcoin.

نذكر أن bitcoin، هي بديل إلكتروني للعملة النقدية للدفع عبر شبكة الإنترنت، لا يمكن لأحد التحكم فيها و لا تطبع مثل الدولار أو اليورو، ومن ثم لا يمكن تعقبها.

و قد بدأ بوب فعلًا منذ يوم 18 نوفمبر بنشر بيانات الحسابات لعشرات الجهات الحكومية والشركات والأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ورغم أن تويتر أقفلت حسابه إلا أنه عاد مرة أخرى عبر حساب آخر.

بوب لم يقم فقط بابتزاز البنك بل حاول تهديد العديد من عملاء البنك عبر إرسال رسائل نصية تحذيرية، ورسائل البريد الإلكتروني مدعيًا فيها أن حساباتهم تحت سيطرته وهم ملزمون بدفع الفدية لاستعادتها، مما تسبب في إستياء وقلق العديد من الشركات أو الأفراد و تحميل مسؤلية ذلك للبنك.

من جانبه قال المدير المالي والتشغيلي في البنك أنه كان هناك فعلا خرق لبعض البيانات وقد تم التواصل مع الهاكر الذي طلب فدية، وقال أنه تم  إبلاغ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بالقضية و تقوم حاليًا الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بدولة الإمارات (aeCERT)  بمتابعة التحقيق، وأكد أن البنك لن يستسلم لأي تهديد أو ابتزاز، وأشار أنه لم تكن هناك خسائر مالية، و أن كل ما في الأمر أن هذا الرجل لديه بعض المعلومات حول العملاء ويحاول استخدامها كورقة مساومة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *