متسوق عربي يدفع 14700 درهم مقابل علبة كرتونية مزورة

2347339761

مقابل علبة كرتونية تحتوي على حجر صغير دفع رجل مبلغ 14700 درهم ظنًا منه أنها الساعة الذهبية تحمل إحدى أشهر العلامات التجارية و التي تنافس عليها في مزاد علني إلكتروني وهمي عبر الانترنت.
وأكد رئيس قسم مكافحة الجريمة لمنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي المقدم طاهر الظاهري من مخاطر الشراء أو المزايدات الإلكترونية غير الآمنة عبر الانترنت، مشيراً إلى توفير بريد إلكتروني ([email protected]) للتواصل بشأن الجرائم الإلكترونية. وفي ظل تزايد الشراء الالكتروني غير الآمن الذي تسعى الشرطة للتصدى له وتحذيرها للعملاء من وقوعهم ضحية احتيال ونصب.

ويعمل المتسوق مدير بإحدى الشركات التأمينية وقد قدم بلاغًا لدى الشرطة يفيد تعرضه للاحتيال بعد أن تفاجئ عند استلامه لعلبة كرتونية لا يوجد بها أي شعار، بل تبين أنها تحتوي علا حجرٍ صخري والذي اعتقد أن بداخله الساعة الذهبية التي فاز بها عند تنافسه في مزاد في إحدى المواقع الالكترونية واستخدم بطاقته الائتمانية في دفع ثمنها.
وأكد المقدم الظاهري ضرورة التأكد من وسائل الحماية قبل القيام بعملية الشراء عبر الانترنت مثل التأكد من عنوان الشركة ورقم hgهاتف والفاكس وعدم الوثوق بالبريد الالكتروني والشراء من أماكن معروفة وموثوق بها. ومن المتحسن أن يقوم المشتري بالاحتفاظ بنسخة إلكترونية ومطبوعة من سجلات عملية الشراء، مع ضرورة الYسراع في الإبلاغ عند تعرّضه لأي عملية احتيال عبر الإنترنت.
وقال الظاهري أن شرطة أبوظبي حريصة على توعية المجتمع من خلال الجهود التطويرية التي تبذلها لتحسين الخدمات الشرطية، لتوفير مزيد من الأمن عبر وضع الحلول الوقائية، وسعيها في الحفاظ على سلامة الجميع وحماية مدخراتهم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *