عملية سرقة مزرعة يكشفها كلب بوليسي في دبي

4233220986

الكلاب البوليسية من الوسائل الناجعة جدًا والتي ساهمت في الكشف عن أسرار العديد من الحوادث والقضايا. لذلك سنعرض عليكم اليوم قصة كلب ساهم في التوصل إلى خزينة والتعرف على صاحبها في نفس الوقت، فبحسب ما ذكره المقدم عبدالسلام محمد الشامسي مدير إدارة التفتيش الأمني K9 في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي فإن أحد الكلاب البوليسية تمكن من العثور على الخزينة ثم السارق وهو مازال يرتدي ملابس الجريمة على بعد كيلومتر من مكان تنفيذها.

وللعلم فإن الإدارة طيلة الستة أشهر الأولى من العام الجاري نفذت 2378 مهمة باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، فكانت النتيجة الكشف عن جرائم عدة وحماية عدة أماكن ومواقع بالتنسيق طبعًا مع الجهات الأمنية الأخرى. و لا يقتصر دور المديرية على ذلك فقط بل تقدم خدمات  عن الكلاب و طريقة تدريبها ورعايتها وعلاجها.

ويوجد في إدارة التفتيش الأمني K9 حوالي ثمانية مشرفين و 46 مدربًا يدربون 62 كلبا للإستعانة بها في البحث عن المخدرات وتتبع الأثر، و المفقودات… ومن بين المهمات الناجحة التي تمت باستخدام الكلاب، القبض على رجل أدخل مخدرات في حذائه في مطار دبي و العثور على أفيون في مزرعة قام أصحابه بإخفائه في قاع دلة قهوة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *