دبي تضع قوانين جديدة لاستخدام أجهرة إيرويل في القريب العاجل

2457237584

ستتخذ بلدية دبي العديد من القرارات والقوانين قبل استخدام أجهزة “إيرويل” خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من خلال تخصيص أماكن لها بهدف حماية مستخدميها وسلامة الجميع وعدم انتشار هذه الأجهزة في كل مكان.

وأكد “مروان الحمد” مدير إدارة الصحة والسلامة في البلدية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ إجراءات بشأن استخدام أجهزة الإيرويل وذلك من خلال استعمالها في أماكن محددة مثل الحدائق و أماكن الترفيه، كما أضاف أن هذه القرارات تهدف بالأساس لحظر استعمالها بالطرقات العامة والأرصفة وما تمثله هذه الأجهزه من خطورة.

و سيتم اعتبار أي حادث يقع بسبب هذه الألواح مخالفة ولن يتم تصنيفه على أنه حادث مروري، ومع خطورة انتشار الدراجات الهوائية و التي تزيد سرعتها  عن 60 كلم في الساعة، يجب منع استعمال الألولح في الطرقات والأرصفة نظرًا لعدم احتوائها لأي برنامج سلامة أو وقاية.

و الواجب تحمل الأباء والأبناء مسؤوليتهم في حال وقوع أي حادث بجهاز الإيرويل في الطرقات والشوارع العامة، لأنه لا يوجد أي طرف مؤيد لاستخدام الجهاز في مثل هذه الأماكن وستقع المسؤولية الجنائية على مستخدمها عند تعرضه لحادث، حيث نتج عن استعمال الإيرويل في الطرقات العديد الإصابات الخطيرة أدى بعضها للوفاة، فقد توفي شاب فلبيني مؤخرًا نتيجة سقوطه واصطدام رأسه بعمود في موقف السيارات بحديقة مشر.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *