حملات ميدانية للحد من تجاوزات عدم كتابة أسماء السلع وأسعارها

84002

نظم قسم حماية المستهلك التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة، حملات مكثفة لمتابعة سير العمل في المتاجر والتحقق من عدم التجاوز في ما يخص كتابة إسم المنتجات و كتابة أسعارها باللغة العربية، لضمان ومتابعة حقوق المستهلك.

و قد تم ضمن حملة جادة و شاملة توجيه 50 إنذار في مرحلة أولى لمتاجر في مناطق فلج المعلا وكابر واللبسة، على أن يتم تتبع بقية المناطق تدريجيًا نظرًا إلى أن أغلب المتاجر أصبحت تتجاهل عملية كتابة الأسعار باللغة العربية، ما يصعب على المستهلك قراءتها فيضطر إما للسؤال عنها، أو معرفة ثمنها عند عملية الدفع.

و تأتي هذه الحملات تكملة لمرحلة سابقة من حملات كانت قد بدأت مطلع الأسبوع الماضي، شملت نفس المناطق، بعد توجيه إشعارات مسبقة على امتداد الشهرين الماضيين لمحال تجارية، الحمالات ليست فقط مقصورة على المحال التجارية بل تشمل كافة المحال المخصصة لبيع الخضراوات والفواكه أيضًا.

وتطور الدائرة حاليا منهجا خاصة بالحياة الاقتصادية اليوميه للمستهلك يتماشى مع النمو المتزايد الذي تشهده المنطقة، سوف يكون ملزما على جميع المنشأت التجارية مع إبقاء الفرق الرقابيه في حالة تأهب، حرصا من الدائرة على تنفيذ أجندة الوزارة للحفاظ على المستهلك وتقديم الخدمات التي ترقى بمتطلبات أفراد المجتمع كافة.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *