تحذير منشآت تبيع ألعاب أطفال غير مطابقة لمعايير الجودة

مجلس-أبوظبي-للجودة-والمطابقة

قام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتنظيم حملة تفتيشية في بداية الشهر الجاري والتي تعتبر الحملة الثانية من نوعها لهذا العام، وشملت كل من أبوظبي و العين و المنطقة الغربية للتحقق من سلامة وجودة المنتجات التي يجب أن تكون مطابقة للعلامة الخليجية.
وقد تم تفقد العديد من المحلات التجارية الخاصة بلعب الأطفال ومحالات الهدايا والسوبر ماركت ،تم خلالها فحص ومعاينة 2492 لعبة وبالتالي إنذار 15 منشأة يجب على كل منها اتخاذ الإجراءات الموافقة للجودة.
وأوضح سلطان المهيري مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة ان هذه الحملة تهدف بالأساس إلى أن تكون كل الألعاب مطابقة للمواصفات لتفادي الإصابات من قبل الأطفال وجعل السوق الإماراتي سوقًا يتبع الجودة وبالتالي السلامة.
وأضاف المهيري أن معايير الجودة عبارة عن بيانات ضرورية باللغة العربية أو باللغة العربية والإنجليزية بشكل غير قابل للمحو ويتضمن الشركة والبلد المصنع ومع أي عمر تتناسب والرقم التعريفي للمنتج.
ويجب على الألعاب أن تكون محترمةً للمقدسات شكلًا وقولًا وأن لا تمس النواحي الأخلاقية والتربوية، وفي حال تعرض أي شخص للخطر أو الإصابة عليه الإبلاغ فورًا عن طريق نظام “مانع” أو الإتصال بالرقم المجاني 800555 حيث ستتابع اللجنة هذا البلاغ وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *