امرأة تتحيل على 7 تجار وتحرر لهم شيكات بدون رصيد

6536

بدأ مركز شرطة الرفاعة التحقيق في قضية امرأة أجنبية تبلغ 36 عامًا متهمة بالنصب والاحتيال على 7 تجار واستيلائها على بضائعهم الباهظة إثر تحريرها شيكات بدون رصيد لهم، بحسب ما أفاد مصدر مسؤول في مركز شرطة الرفاعة.
وكانت المتهمة قد استولت على البضائع بمساعدة شريك لها من نفس جنسيتها، وقامت باستغلال غياب تاجر معروف في السوق مدعيةً أنها تعمل لديه وهو ما سهل عليها القيام بذلك.
وأفادت التحقيقات أن 7 تجار قدموا شكوى ضد المتهمة بالنصب عليهم وحصولها على أقمشة منهم مقابل تحريرها لشيكات بدون رصيد. وقد تم التعرف على المتهمة ومازال البحث جارٍ للكشف عن ملابسات وتفاصيل القضية أكثر.
وأفاد مدير مركز الرفاعة العميد الدكتور إبراهيم محمود عبد الرحمن أن المركز تلقى ثلاث قضابا مشابهة تندرج ضمن الاحتيال التجاري من ضمنها 9 شكاوي مقدمة ضد نفس الشخص، بالإضافة لقضية تتعلق بتاجر قام بشراء أقمشة بقيمة 100 ألف درهم بواسطة شيك بدون رصيد، ومن ثم قام ببيعها لتاجر آخر بمبلغ 50 ألف درهم وهرب. وأكد على ضرورة الحصول على الضمانات الكاملة من خلال الدفع النقدي أو التعامل بخدمة “مانجر شيك”.
وأضاف العميد أنه في معظم قضايا الشيكات والامتناع عن الدفع، المتهمين فيها  هم نساء، حيث بلغ عدد الاماراتيات المتهمات بهذا النوع من القضايا 23 امرأة سنة 2014 مقابل 15 امرأة سنة 2015، وسجلت الجنسيات العربية 250 قضية مقابل 233 أما البريطانية 88 مقابل 84 والهندية 224 مقابل 27، واحتلت الجنسية الفلبينية المركز الأول بمدل 746 قضية، وبلغ مجموع القضايا 1724 قضية لجميع النساء المتورطات من مختلف الجنسيات في قضايا شيكات، وذكر أن عدد النساء المتورطات في 56 جريمة مختلفة في العام الماضي بلغ عددهن 307، وبالنسبة للنساء المقيمات في البلاد بصفةٍ غير قانونية دون تجديد الوثائق أو مغادرة البلاد فقد بلغ عددهم 74 امرأة ومعظم القضايا تتعلق بتعاطي المشروبات الكحولية والتي قدرت بحوالي 56 قضية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *