القبض على عصابة في الشارقة تتحيل على الأفراد من خلال الهاتف

111

تمكنت إدارة التحريات و المباحث الجنائية بشرطة الشارقة من إلقاء القبض على 20 شخصا آسيويًا، اثر اتهامهم بتشكيل شبكة للنصب على أفراد المجتمع من خلال الهاتف، والكذب عليهم من خلال إخبارهم بأنهم فازوا بجوائز مالية كبيرة تقدر بالملايين وأن عليهم تحويل أرصدة بمبالغ معينة لكي يتمكنوا من الحصول على الجوائز التي فازوا بها.
وأفاد المقدم فيصل بن نصار نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أن المتهمين كانوا يوهمون ضحاياهم بعد الإتصال بهم عن طريق موظف من شركة الإتصالات واخبارهم بأنهم فازوا بجائزة مالية من “اتصالات” والتي تبلغ 200 ألف درهم وهاتف أي فون 6s، ومن ثم يطالبونهم بتحويل أرصدة هاتفية بمبالغ تتراوح بين 5000 إلى 10 آلاف درهم مدعين أنه جزء من الإجراءات الخاصة للحصول على هذه الجوائز الوهمية.
ويقطن المتهمون في شقتين بمنطقة النهدة في إمارة الشارقة، حيث عُثر في مقر سكنهم على عددٍ كبيرٍ من الهواتف والبطاقات التي تحتوي على أرقام الهواتف للأشخاص للنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أرصدة منهم عن طريق التدليس ثم التخلص من البطاقات أو إتلافها حتى لايتوصل إليها أحد في حال قام الشخص المتحيل عليه بإبلاغ الجهات الأمنية.
وتم القبض على المتهمين من خلال خطة محكمة لمداهمة الشقتين، واعترفوا بالتهمة الموجهة إليهم، والمتمثلة في النصب والحصول على الأموال من خلال إعادة بيع الأرصدة الهاتفية المحمولة إليهم بمبالغ أقل بنسب معينة عن أسعارها الحقيقية.
ونصحت شرطة الشارقة الأفراد بتجنب الاتصالات المجهولة والتي يدعي اصحابها أنهم يقيمون مسابقات وجوائز بهدف التحيل والنصب على الذين لايعون ما يفعله هؤلاء، لذلك يجب الإبلاغ عن الرسائل النصية المجهولة التي تدعي ربح جوائز، أو المكالمات التي تندرج ضمن هذا السياق.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *