القبض على أسد هارب من منزل في دبي

mansour9-2013-12-23-12-52-35

أفادت الوكالة الأنباء الألمانية أن شرطة دبي تمكنت من القبض على أسد هارب من إحدى المنازل السكنية، حيث تم نقله إلى مركز حجز صحي حكومي. وقد أكدت شرطة دبي أنه تم تلقي بلاغ آخر الأسبوع من شخص يقطن بمنطقة البرشاء، قال فيه أنه رأى أسدًا متوسط الحجم يحتمي بسور منزل.

وفور تلقي البلاغ، سارعت الشرطة في التواجد على عين المكان، و حاصرت العناصر الأسد للقبض عليه، ثم جاءت دورية دعم وتمكنت الدوريتين بالتعاون بين جميع أفرادها من السيطرة على هذا الحيوان.

وبعد تنويمه من قبل متتخصصين ثبت أن الأسد يبلغ من العمر 4 أشهر حيث أجرت الشرطة تحقيقًا مع سكان المنطقة ليتبين أنه هارب من منزل. وقررت الشرطة بعدها استجواب مالك الأسد حول كيفية إدخاله إلى البلد و كيفية التحصل عليه، وإن كانت له وثائق تثبت ملكيته.

12016221912716اسد-هارب---دبى-(2)

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر شراء الحيوانات المفترسة ممنوع ولا تتم الموافقة عليه إلا بشروط أهمها الحصول على تصريح مسبق، وتأمينها في مكان لا يمكن أن يتسلل منه، بمنطقة غير آهلة بالسكان.

12016221912717اسد-هارب---دبى-(3)

032962037716

وقد تسلمت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية للمجلس الوطني مشروع قانون يهدف بالأساس لمنع استيراد أو امتلاك حيوان مفترس من قبل الأشخاص.

ويهدف مشروع القانون الجديد إلى تخصيص سجلات رسمية للحيوانات غير الأليفة، وتطبيق الضوابط الكفيلة لتقديم الرعاية الجيدة لها، ومنع سوء التعامل والاستخدام والإساءة إلى الحيوان بشكل عام، كما ستوضع قوانين صارمة بحق المخالفين، منهم الذين يربون الحيوانات البرية أو أصحاب الحيوانات السائبة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *