العقوبة المترتبة على نقل الدراجات الهوائية بطريقة غير اَمنة

أفضل-إكسسوارات-السيارات-7259

قامت مديرية المرور و الدوريات في شرطة أبوظبي بتحذير سائقي المركبات من خطورة نقل الدراجات من خلال تثبيتها في السيارات، مما يمكن أن ينتج عنه حوادث مرورية خطيرة جراء سقوط الدراجات.
وأكدت المديرية أنه سيتم مخالفة كل من لايثبت الدراجات في السيارات بطريقة اَمنة، وسيتعرضون لمخالفة “رقم 80” التابعة لقانون السير والمرور، ويمكن أن تصل العقوبة لحجز المركبة لمدة أسبوع و دفع مبلغ مالي يقدر ب 200 درهم.
وأفاد العقيد “محمد ضاحي” رئيس قسم مباحث المرور في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أنه يجب على الراغبين في نقل الدراجات ضرورة تثبيتها بصفة آمنة تضمن السلامة في الطرقات مع ضرورة السير على الممرات الخاصة بها، مع التأكيد على وضع مصباحين واحد أمامي والأخر خلفي بالإضافة للوحة خلفية عاكسة وعدم السير جنب إلى جنب مع أي سيارة أخرى والتعلق بها.
كما أكد على ضرورة استعمال الحوامل التي يمكن أن تحمل الدراجات الهوائية ولا تتسبب بأي أضرار للمركبة، أما الطرق الأخرى فتعتبر خطيرة كما أنها تمنع من رؤية ما خلف السيارة.
و قد تسبب نقل الدراجات الهوائية في السيارات في العديد من الحوادث المرورية خاصةً أثناء سقوطها على على الطريق وسياقة المركبات الحاملة في الأماكن الغير مخصصة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *