الجمال الشاردة تشكل خطرًا دائمًا على سائقي السيارات في الإمارات

ض

لطالما شكّلت الجمال الشاردة خطرًا على حياة السائقين، حيث أنها تتسبب سنويًا في العديد من الحوادث المؤسفة نتيجة اصطدامها بالسيارات على الطرقات.

وحذرت الشرطة السائقين من الحيوانات الضالة على الطرقات، خاصةً بعد ملاحظة جمالٍ تتجول على طريق الذيد الذي يربط الشارقة مع المناطق الوسطى والشرقية في البلاد. وتنصح الشرطة كل السائقين بالتخفيف من سرعتهم والتوقف عند مشاهدة الحيوانات الشاردة على الطريق. نظرًا لخطورة القيادة على الطريق في ظل وجود مثل هذه الحيوانات، وأكّدت على ضرورة البقاء في السيارة المتوقفة إلى حين ابتعاد الحيوانات السّائبة.

ض

و لتفادي هذا النوع من الحوادث قامت بلدية البطائح ببناء أسوارٍ لمنع الحيوانات الشاردة من التجوّل على الطرقات، و في حال تلقي شكاوى عن وجود حيوانات على الطرقات ترسل البلدية موظفيها لإبعاد هذه الحيوانات عن الطريق وتقوم باحتجازها وتغريم صاحبها بمبلغ 1.000 درهم، وان لم يتم دفع الغرامة يباع الحيوان في المزاد العلني.

من جانبها أنشأت السلطات في رأس الخيمة نفقًا لعبور الجمال على طريق الشهداء، وذلك على إثر وقوع 213 حادث اصطدام بين السيارات والجمال الضالة في الإمارات الشمالية. و لا يزال السائقون ومستخدمو الطرقات يطالبون السلطات بالمزيد من الإجراءات والعقوبات الرادعة بحق أصحاب الجمال، بهدف تخفيف و تفادي مثل هذه الحوادث.

ض

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *