الإمارات من بين أكثر الدول المستهدفة بالجرائم الإلكترونية

309650-cyber-crime1

ذكر المشاركون في مؤتمر “الاحتيال في الشرق الأوسط”، الذي أقيم برعاية حكومة دبي في فندق أتلانتس، أن دولة الإمارات تعد من بين الدول العشرة الأكثر استهدافًا من قبل مجرمي الشبكة العنكبوتية. و تناول الموتمر التحديات التي تواجه طموحات دولة الإمارات للتحول إلى الحكومة الإلكترونية. وسعى إلى استكشاف التهديدات التي تواجه من يستخدم الإنترنت من الشركات والأفراد، إضافةً إلى الأساليب المستخدمة من قبل مستهدفي مستخدمي الهواتف عبر شبكات الواي فاي لسرقة بيانتهم البنكية منها.

وأكد شريف يونس الرئيس السابق للمراجعة الداخلية وإدارة المخاطر في هيئة تنظيم الاتصالات في دبي أن حكومة دبي تسعى جاهدةً للتصدي لمجرمي الإنترنت وقراصنة الكمبيوتر وذلك من خلال توظيف خبراء مهمتهم سد الثغرات التي يتخذها المحتالون طريقًا للوصول إلى غايتهم.

كما كشف إياد مرتضى وهو مسؤول في شركة Association of Certified Fraud Examiners 3 عن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات للحفاظ على أمن معلومات المستخدمين، خاصةً أنها تعمل على التحول إلى الحكومة الإلكترونية، وأنه يوجد الكثير من الوثائق القانونية المتاحة للمشاركة على الإنترنت، إذا تم الوصول إليها فسيشكل ذلك خطرًا كبيرًا خاصةً أن الجميع يمتلكون هواتف ذكية، وخدمات الواي فاي باتت متاحة في كل مكان.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *