إدانة شاب بإغواء فتاة قاصر عبر فيس بوك واستغلالها ماديًا

2941745566

اتهم شاب باستدراج فتاة قاصر من خلال موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، واستحواذه على مبلغ 900 ألف درهم وإسوارة من الماس وعقد ذهبي بعد أن قال لها أنه يريد أن يتزوج بها. وأصدرت المحكمة قرارًا يوجب على المتهم دفع تعويض عن الضرر الذي حصل للفتاة.
وتفيد تفاصيل الحادثة أن الفتاة اتصلت بوالدها باكيةً وأخبرته أنها في إحدى الشقق، فذهب إلى العنوان الذي دلّته عليه، فوجدها برفقة المتهم، وبسؤالها عن سبب بكائها، قالت إن المتهم أخذ منها مبالغ مالية وعدة المجوهرات، فقام بدوره بإبلاغ الجهات المعنية بالواقعة.
الإبنة موجودة حاليًا في بريطانيا وتعاني من مشاكل نفسية وتتعالج لدى طبيب نفسي. وتبين أن الفتاة تبلغ من العمر 18 سنة وقد استغل المتهم صغر سنها ووجود والدها خارج الدولة. وأنكر الشاب التهمة الموجهة إليه مؤكدًا أنه تعرف على الفتاة منذ سنة ونصف تقريبًا وتقدم ليطلبها للزواج، ولكن والدها رفضه، وقال أن الفتاة أعطته برضاها المبلغ على دفعات لأنها تحبه وترغب في الزواج منه، أما بالنسبة للعقد والإسوارة فقد قدمتهما لوالدته بمناسبة عيد ميلادها، و أعادهما الشاب وهما بحوزة التحريات.
وتم الجكم على المتهم محكمة أول درجة، بحبسه سنة، وإلزامه بالتعويض المؤقت المطالب به، ثم عدلت محكمة الاستئناف العقوبة إلى الحبس لمدة شهرين عن التهمة المسندة إليه، ثم قضت المحكمة الاتحادية العليا بالتعويض المؤقت المطالب به من الشاكي، والناشئ عن ارتكاب المتهم لهذه الجريمة.
وتم التأكد في محكمة الحيثيات أن الفتاة من مواليد 1991 وتمت الحادثة في 2010، وهي في ذلك الوقت قاصر وتخضع لحماية نص المادة (400) من قانون العقوبات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *