إحالة 6 متهمين لمحكمة الجنايات لاتهامهم بتزوير تأشيرات وجوازات السفر لأوروبا

000

قامت عصابة مكونة من 6 رجال بتزوير تأشيرات لزيارة الدول الأوروبية مقابل الحصول على مبالغ مالية. وتم إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات دبي، والمتهم الأول هو بائع قطع غيار من دولة أفغاننستان تم تقديم بلاغ ضده عندما قام بتسخير وسطاء للمواطنين في بلده وفي الهند ليقدم خدماته، ويسافر العملاء لدبي مستخدمين جوازات سفر وتأشيرات دخول رسمية، كما أنه يوفر لهم مكتن إقامة حتى يتمكنوا من الإنتهاء من إعداد التأشيرة الأوروبية المزورة.
وأكدت مصادر من الشرطة أنه بعد اعتقال المتهم الأول اعترف أنه كان يقوم بالتزوير بمساعدة خمسة رجال في دولة الإمارات العربية المتحدة، و رجل آخر يعيش في النمسا، وقال شاهد من الشرطة أن الأمر يكلف من 1000 إلى 1500 دولار للشخص الواحد.
وتم توجيه تهمة تزوير تأشيرات الدخول إلى ألمانيا وتركيا والنمسا وكوريا الجنوبية، وعُثر في حوزته على جوازي سفر بيريطانيين وآخر أفغاني و جميعها مزورة.
ووجه للرجلين الآخرين تهمة تزوير جوازات السفر، كما اتهم الباكستاني بتزوير رسالتين قام بإرسالهما للسفارة التركية للحصول على تأشيرات الدخول إليها.
وضبطت الشرطة أجهزة طابعة وكمبيوتر والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى وقع استخدامها في عمليات التزوير، بالإضافة لنُسخ من جوازات السفر المزوّرة ووثائق أخرى.
وتم القبض على المتهمين الآخرين وهم باكستانيين وهندي وبحريني تتراوح أعمارهم بين 35 و 49 سنة بتهمة التعاون مع المتهمين وتحريضهما على التزوير، فيما نفى جميع الرجال الستة التهم الموجهة إليهم في المحكمة. ومن المتوقع إصدار الحكم يوم 24 ابريل.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *