أكثر من 16 ألف مخالفة مرورية يومية في الإمارات

1091486912

تم الكشف عن عدد المخالفات المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ متوسط المخالفات المرورية اليومية 16300 مخالفة وكان ذلك خلال العشر الأشهر الأولى من سنة 2015، وذلك حسب ما أفادت به وزارة الداخلية.
وقد بلغ عدد المخالفات التي تم ارتكابها إلى نهاية شهر أكتوبر 4.9 مليون مخالفة تم تسجيلها في أنحاء مختلفة من الدولة.
ونجد أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء بلغ عددها 74.237، في حين بلغ عدد المخالفين من حيث عدم ارتداء حزام الأمان 118.637 وبلغت نسبة المخالفات من حيث السرعة الزائدة 84 بالمائة ثم تلتها المخالفات من حيث تغيير المسارات دون سابق إنذار أي دون إعطاء إشارة.
كما نجد أن المخالفات قد بلغت 63.986 من حيث عدم ترك مسافة الأمان وبلغ عدد المخالفات من حيث التجاوز بطريقة غير مشروعة 21.500 مخالفة، لتأتي في المرتبة الأخيرة القيادة المتهورة والتي بلغت 3.879 مخالفة.
وأكد المدير العام للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد “غيث الزعابي” عن تراجع نسبة المخالفات مقارنةً بنفس الفترة من السنة الماضية، حيث تم تسجيل 5 ملايين ولا تزال نسبة الحوادث المرورية المتسببة في الحوادث مرتفعة، خاصةً منها السرعة المفرطة من قبل السائقين والتي يعجز من خلالها السائق في السيطرة عن السيارة.
وأكد على أهمية اتباع القوانين المرورية حفاظًا على سلامة الأفراد وتجنب الحوادث التي ثأر سلبًا على عديد الجوانب في الحياة أهمها البيئية والإقتصادية.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *