أب مطلق يتحصل على إذن من المحكمة ليتمكن من محادثة أبنائه عبر سكايب

1430973101

تمكن أب من الحصول على إذن من المحكمة ليتمكن من التحدث مع أولاده يومًا في الأسبوع عبر سكايب بعد أن تحصلت الأم على حق الحضانة بعد طلاق. ومن المعتقد أن الحكم الصادر هو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث منحت محكمة الأحوال الشخصية في إمارة دبي والدًا من إحدى الاَسيوية الإذن ليتمكن من محادثة أبنائه ليوم واحد في الأسبوع.
وتقدم محامي الأب مختار محمد غريب بدعوى قضائية بعد أن تحصلت الأم على حق حضانة الأطفال ليتمكن من التواصل مع أبنائه عبر سكايب من الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة كل يوم ثلاثاء، بالإضافة لتمكينه من رؤيتهم نهاية الأسبوع وفي الأعياد والمناسبات.
وكلا الوالدين اآسويين، ولهما ابنين أعمارهما بين الثلاث والخمس سنوات، وقد قررت المرأة أن تطلق بسسب الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها وطالبته بدفع نفقة التعليم والسكن وكل ما يحتاجه طفليها.
وأكد المحامي أن الأب حاول إصلاح الخلافات للعيش بسلام مع أبناءه وزوجته إلا أنها رفضت ولم ترغب في مواصلة الزواج، وهو ما دفعه للتقدم بطلب للمحكمة. وأضاف  المحامي أنه طالب بمنحه الإذن لزيارة أولاده خلال أيام المدرسة من 4:00 إلى 8:00، وفي عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلات والاجازات.

واستنادًا لحكم المحكمة الابتدائية الذي لا يزال خاضعًا للاستئناف، فازت المرأة بحضانة الأطفال وأمرت الأب أن يدفع لها النفقة والمصاريف الشهرية. كما أصدرت المحكمة أمرًا حتى تسمح للأب بقضاء بعض الوقت مع أولاده كل يوم جمعة من 10:00 إلى 08:00، والعطلات والاجازات والتواصل معهما عبر السكايب.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *