وزارة الصحة السعودية ترفع استعداداتها نتيجة وفاة سعوديين بفيروس “كورونا” وإصابة اَخرين

1400877971861

مازالت السعودية تحارب فيروس “كورونا” المميت والذي توفيت بسببه العديد من الحالات. وأفادت وزارة الصحة أنه تم وضع 3 مواطنين مصابين بالفيروس في بريدة للعزل.
وتوفي يوم أمس مواطن سعودي يبلغ 40 سنة، بالإضافة لوفاة إمرأة تبلغ 67 سنة نتيجة إصابتها بنفس المرض، حيث يعتبر انتشار “كورونا” محدود نسبيًا في منطقة الشرق الأوسط‘ إلا أنه توفي بسببه العديد من الأشخاص، بالإضافة لتسجيل إصابات جديدة أحيانًا.
وأفاد عصام توفيق متحدث باسم وزارة الصحة أنه تم  تسجيل حالتين حرجتين، ولكن لا يتطلب ذلك نقلهما خارج مستشفى الملك فهد التخصصي. ورفعت وزارة الصحة السعودية مستوى الإستعداد والتأهب في مستشفى الملك فهد ببريدة بعد أن تم التعرف على 5 حالات جديدة مصابة خلال 4 أيام، في حين لم يقدّم المتحدث باسم وزارة الصحة تاريخ محدد لرفع الخطر عن المصابين.
وتعتبر وزارة الصحة السعودية المسؤول الأول عن الصحة العامة في الدولة وتنسق مع العديد من القطاعات المقدمة للخدمات الصحية لتقديم خدمة طبية متميزة وآمنة ومتقنة لمنع انتشار فيروس “كورونا”، وذلك من خلال العديد من الحملات التوعوية وتقديم إرشادات وتعاليم وقائية للمواطنين والمقيمين والعاملين.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *