مصفف شعر يتسبب في فقدان شعر فتاة

20130130044093

قام مصفف شعر من إحدى الدول العربية بحرق فروة رأس فتاة بسبب سحب شعرها 3 مرات. وتوجهت الفتاة لأحد مراكز التجميل بأبوظبي لصبغ شعرها وقد تولى ذلك عامل جديد في المركز، حيث قام بسحب شعرها ثلاث مرات متتالية مما أدى لحرق فروة رأسها وفقدان شعرها.
وتقدمت الفتاة بشكوى في إحدى المراكز ضد المركز، وأفادت التحقيقات أن العامل موجود بصفة غير قانونية وعلى غير كفالة المركز، و تم تشغيله هناك دون إجراء أي عمل يفيد بنيته نقل الكفالة.
ووجهت النيابة لـ مصفف الشعر “المتهم الأول” تهمة التسبب بخطئه في المساس بسلامة جسم المجني عليها بالإضافة إلى توجيه تهمة أخرى وهي العمل لدى غير كفيله دون الحصول على موافقة  من كفيله ومن الإدارة العامة للجنسية والإقامة، ووجهت للمتهم الثاني “صاحب المركز” تهمة استخدام اجنبي على غير كفالته دون الالتزام بالشروط والأوضاع المقررة لنقل الكفالة و دون الحصول على التصريح اللازم لذلك.
واعترف كلا المتهمين بالتهم الموجهة إليهما وتم تغريم المتهم الأول بمبلغ 5000 درهم عن التهمة الأولى و 5000 ألاف درهم عن التهمة الثانية و غرم المتهم الثاني بمبلغ 50000 درهم، ولم يلقى الحكم قبولًا فوقع استانافه في محكمة استئناف أبوظبي والتي أصدرت بدورها بقبول الاستئناف شكليًا.
ورفضت محكمة النقض بأبوظبي الطعون المقدمة وأوجبت على الطاعنين الرسوم ومصادرة مبلغي التأمين مؤيدةً بذلك القرار الصادر عن محكمة الاستئناف.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *