مجلس أبوظبي للتعليم يغلق مدرسة خاصة

1

قام مجلس أبوظبي للتعليم بإصدار قرار أوجب فيه إغلاق المدرسة الغربية النموذجية الخاصة والتي تقع بمدينة غياثي بالمنطقة الغربية، وذلك بسبب سوء حالة المبنى الذي يهدد سلامة الطلبة والعاملين فيها.
ويأتي هذا القرار بهدف توفير مباني سليمة وآمنة للطلبة وخلق بيئة تعليم مناسبة في مختلف أنحاء أبوظبي. وأفاد بيان صحفي لمجلس أبوظبي التعليمي أن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في تواصل مستمر مع إدارة المدرسة والحرص والتأكيد على أهمية صيانة المبنى المدرسي بالإضافة لضرورة الإرتقاء بالمستوى التعليمي فيها.
وسبق أن تم فحص المبنى المدرسي في شهر فبراير (شباط) 2015 للتأكد من حالته الإنشائية ليتبين بذلك أنه متهالك وهو ما يشكل خطورة على المتواجدين في المدرسة.
ولم تستجب المدرسة بتنفيذ أمر المجلس الذي أوجب صيانة المبنى ليتم بذلك إصدار قرار بالإغلاق يوم 20يوليو (تموز) 2015 ابتداءً من السنة الدراسية 2016-2017، وهو الأمر الذي أبلغ به المجلس جميع أولياء الأمور في وقت سابق.
ويبلغ عدد الطلبة بالمدرسة الغربية النموذجية 502 طالب، حيث قام المجلس بتوفير بدائل لهم حتى يستمروا في الدراسة، ووجه 216 طالب من الطلبة منهم مواطنين واَخرين من جنسيات عربية مختلفة للتسجيل في المدارس الحكومية الموجودة في نفس المنطقة، وفي المقابل تم تخيير الأولياء من الجنسيات الاَسيوية للتسجيل في مدرسة يتوفر فيها المنهاج الاَسيوي والموجودة بمنطقة الرويس، وذلك لعدم توفر مدارس خاصة تتبع المنهاج الاَسيوي بمنطقة غياثي.
وأكد مجلس أبوظبي للتعليم على أهمية الأمن والسلامة في جميع المدارس وشدد أنه لن يتم التهاون والتسامح مع المدارس التي لا تهتم بتحقيق ذلك، وستتخد الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *