تغريم 4 معلمين سربوا إجابات الامتحانات عبر الواتس آب

غش-4

أصدرت محكمة جنايات الشارقة قرارًا بتغريم 3 معلمين عرب ومعلم آخر آسيوي بمبلغ 10 آلاف درهم، حيث اشتركوا مع أشخاص مجهولين بتسريب امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفوا عن الأجوبة عبر الواتس آب للطلبة. ووجهت المحكمة إليهم تهمة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بأعمال غير قانونية.
وتفيد تفاصيل الحادثة عن تقدم شخص (ع.ا) ببلاغ للشرطة يؤكد فيه وجود ثلاث حالات غش عند تأدية الامتحانات في الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الأول في مدرسة من مدارس الشارقة، حيث قام المعلمين بتسريب الإجابات عبر الواتس آب مقابل الحصول على مبالغ مالية.
واعترف المتهم الأول باشتراكه في إحدى المجموعات على تطبيق الواتس آب وأن إجابات الأسئلة تصل إليه عن طريق المجموعة ويقوم بإرسالها لإحدى الطالبات التي يقوم بتدريسهن، حيث حصل على 1000 درهم مقابل تدريسها وإرسال الإجابات لها، مشيرًا  أن الإجابات كانت تصله بعد نصف ساعة من الامتحان.
وأفاد المتهم الثاني أنه تحصل على الإجابات من المتهم الثالث ثم قام بإرسالها للطلاب مقابل 200 و500 درهم، وأكد المتهم الثالث حصوله عليها من المجموعة الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فقام بإرسالها إلى 13 طالبًا.
وقامت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا بإجراء تعديلات للحفاظ على سرية الامتحانات، وخاطبت المدارس بأن نماذج الاختبارات ستسلم الكترونيًا بشكلٍ يوميٍ حسب الجدول المعتمد والمتفق عليه قبل يوم من اجتياز الاختبار، ولكن بهدف المحافظة على السرية التامة للامتحانات تم تغيير الموعد حيث قررت الوزارة إرسال نموذح الاسئلة في السادسة صباحًا في اليوم المحدد للإختبار على نظام إدارة معلومات الطلبة SIS.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *