الحكم بالسجن 10 سنوات على مواطن قتل صديقه بسبب دراجة نارية

timthumb-jpg-4041456787147435

أصدرت محكمة الإستئناف بدبي حكمًا بالسجن 10 سنوات على مواطن قتل صديقه بسبب خلاف دار بينهما على ثمن دراجة نارية. وإحيل المجرم في شهر مايو 2015 لمحكمة الجنايات بدبي مع تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأكدت المحكمة أنه سيتم معاقبة المتهم طبقًا للفقرتين الأولى والثانية من المادة 332 من قانون العقوبات الاتحادي التي تنص على معاقبة كل شخص قتل نفسًا عمدًا بالسجن المؤبد أو المؤقت، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقع القتل مع الترصد أو مسبوقًا بالإصرار.
ولم يعترف الشاب بالجريمة وأنكر التهمة الموجهة إليه من قبل النيابة العامة التي أصرت على اتهامه بالجريمة خاصةً أن شقيق المتهم هو من قام بإبلاغ الشرطة عن الحادثة، وقال أن أخاه على خلاف مع صديقه بسبب مبلغ مالي، حيث قام المتهم ببيع دراجة نارية للمجني عليه ولم يدفع ثمنها، وذهب لبيته ليلة الحادثة للتفاهم حول المبلغ المطلوب، ثم تجادلا و تبادلا الطعنات. وتمكن شقيق المتهم من انتزاع السكين من يد أخيه الذي كان قد طعن المجني عليه وتوفي.
وأكد شهود عيان أن شقيق المتهم حاول إنقاذ صديق أخيه وأخذه للمستشفى إلا أنه توفي في الطريق نتيجة الطعنات التي تلقاها. و أن المجني والمجني عليه كانا أصدقاء وتربط بينهما علاقة وطيدة ولكنهما اختلفا بسبب سعر الدراجة النارية والتي قدرت بمبلغ 10 ألاف درهم.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *