إحالة باكستاني للجنايات إثر قرصنته للموقع الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي

32

نظرت محاكم دبي في قضية اتهام رجل باكستاني قام بسرقة أرقام سرية خاصة بالموظفين في دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي، حيث تمكن من الدخول للموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة وزور مستندات الكترونية حكومية خاصة بها وجدد رخصًا  تجارية بطريقة غير قانونية، كما استولى على سندات حكومية.
وتفيد تفاصيل القضية أن مدير إدارة شؤون المعاملات القانونية تم إبلاغه بتجديد العديد من الرخص التجارية بشكلٍ غير قانوني، وتم ذلك في إحدى المكاتب الموجودة بالدائرة وكان أغلبها بعد الدوام الرسمي، ومن خلال البحث تبين أنه تم قرصنة الموقع الالكتروني عن طريق خدمة الواي فاي، أي أن المتهمين كانوا قريبين جدًا من موقع دائرة التنمية الاقتصادية أو بمركزها.
وأكد ضابط في شرطة دبي أنه بعد تلقي بلاغ من الدائرة، تم التوجه إلى مبنى المركز والقبض على المتهم بعد عدة تحقيقات، حيث كان يخطط للهروب خارج الدولة بمساعدة شخصٍ آخر.
واعترف المتهم بدخوله للموقع الالكتروني الخاص بالدائرة وتزويره لعدة معاملات، كما اعترف أنه قام بالجريمة بمساعدة مندوبين يعملان في شركة خاصة، وحصل من خلال التزوير على مبالغ مالية، وإثر مداهمة مقر سكنه عُثر على أجهزة كان يستخدمها لتنفيذ فعلته.
وأحالت النيابة العامة الباكستاني لمحكمة الجنايات وأمرت باستمرار حبسه.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *