كيف تتخلص من الصداع بطرق طبيعية؟

Man having a headache at home

يتفق الأطباء على أن معرفة السبب الرئيسي للصداع يساعدك على وجود حل مثالي لعلاجه بالطريقة الصحيحة، حيث يقبل الكثيرون على تناول الحبوب المسكنة عند شعورهم بالصداع وآلام في الرأس دون معرفة سبب ذلك.
وتساعد الحبوب المسكنة في تقليل الآلام، إلا أنها تحمل العديد من الآثار الجانبية عند تناولها بكثرة، لذلك صنف موقع لايف هاك مجموعة من البدائل يمكن أن تعوض الحبوب المسكنة والتي ستعمل على علاج نوبات الصداع وهي كالآتي:
1- الماء:
يمكن لجفاف الجسم أن يسبب آلام في الرأس لذلك ينصح بتناول كوب من الماء عتد شعورك بالصداع، ومن ثم شرب الماء عدة مرات طوال اليوم.

1
2- الكمادات:
يمكنك استخدام كمادات الماء البارد كعلاج عندما يكون الصداع ناتج عن مشاكل في الجيوب الأنفية، وإن كان الصداع ناتج عن التعب والتوتر يمكنك استبدالها بكمادات الماء الساخن.

10
3- اللوز:
أكدت دراسة تم إجراءها سنة 2012 أن الماغنيزيوم يلعب دورًا هامًا في علاج الصداع النصفي، ويعتبر اللوز إحدى العناصر التي تحتوي على هذه المادة بنسبة عالية وينصح الأطباء بتناوله بين فترةٍ وأخرى.

4
4- زيت النعناع:
يعتبر زيت النعناع علاج مثالي للصداع، حيث يعمل على تبريد المستقبلات الحسية  الموجودة على سطح الجلد ليعطي شعورًا بالانتعاش، كما أنه يعمل على تخفيف الصداع.

3
5- الفلفل الحار:
على الرغم من الحرقة التي يسببها الفلفل الحار إلا أنه يتمتع بخصائص علاجية تعمل على تخفيف الصداع من خلال استنشاقه، وفقًا لما أظهرته نتائج دراسة أجريت في مركز الخصائص العلاجية بجامعة نيويورك.

9
6- المساج:
يساعد تدليك أماكن معينة من الرأس على التخفيف من التوتر والتعب، باعتبار تلك الأماكن مراكز عصبية يمكن من خلال الضغط عليها تنظيم الدورة الدموية وتنشيط تدفق الدم للدماغ.

2
7- الشاي:
يعمل الشاي على تقليص الصداع من خلال ما يحتويه من الكافيين الذي يوجد في تركيبة العديد من أنواع مسكنات الألم، وأكدت دراسة أن 58 بالمائة من الذين يعانون من نوبات صداع يشعرون بتحسن ملحوظ بعد نصف ساعة من شرب كوب من الشاي.

tea isolated. jupiter images
8- تمارين التمدد:
يمكن لبعض الأنشطة الرياضية التي تعمل على تمديد العضلات أن تخفف من آلام الرأس، بالإضافة لتنشيط الدورة الدموية.

6
9- السبانخ:
يحتوي السبانخ على مادة الحديد بكثرة، بالإضافة لمادة الريبوفلافين والتي تصنف ضمن فيتامين بي الذي له تأثير كبير في علاج الصداع النصفي.

8
10- البطيخ:
يسبب نقص السوائل والمعادن في الجسم آلام الرأس، لذلك ينصح الأطباء بتناول البطيخ نظرًا لاحتوائه على السوائل بكثرة، بالإضافةإلى أنه غني بالمواد المعدنية.

7

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *