كيف تبدو شابًا في غاية الجاذبية في 30 خطوة؟

a0

لطالما مثل المظهر الخارجي الرسالة الأولى التي نتلقاها و نبدأ من خلالها تكوين فكرة عن شخصية الآخر، حيث أن الملابس تعتبر لغة تخاطب، وهي أيضًا تعبير عن الذات و الشخصية و الإنتماء. و لا يختلف اثنان أن الموضة لم تعد اليوم حكرًا على بنات حواء فحسب، بل أصبح لآدام صولاته في عالم الأناقة أيضًا، حتى أنه قد يضحي بجزء كبير من ميزانيته من أجل الظهور بشكل لافت. و حتى تكون إطلالتك متميزةً، نقدم لك عزيزي الشاب 30 خطوة ستجعل منك في منتهى الجاذبية.

shutterstock_148325942

1- احرص على أن يكون حزامك بنفس لون الحذاء الذي ترتديه، فمظهرك سيبدو سيئًا و أنت تضع حزامًا أبيض مع حذاء أسود مثلًا.
2- عند اختيارك للحزام، عليك مراعاة مقاس خصرك مهما كان وزنك، فإذا كان مقاسك 36 مثلًا، لا توهم نفسك بأنك ممن يرتدون مقاس 34.
3- إذا كنت لا تحب تغيير الأحزمة كثيرًا، فلا تقلق، حزام واحد من الجلد الأسود مع بكله فضية اللون، قد يكون كافيًا حتى تظهر بلوك كلاسيكي مناسب. أما إذا كنت من المولعين بالكجوال، فعليك اختيار أحزمة معقودة على شكل كانفا (Canvas).
4- لا تضع أبدًا حزامًا فيه أشكال هندسية و أنت ترتدي بدلةً رسميةً ، فالكجوال لا يتناسب مطلقًا مع الأزياء الكلاسيكية.
5- لا ترتدي أبدًا الحزام مع حمالات الساسبندر (Suspenders) لأن الإثنين لا يمكن أن يتلائما في أي حال من الأحوال.
6- إذا كنت من أولائك الذين يعانون من بروز الكرش، فالحزام قد يكون جزءً من الحل الذي يساعدك على إخفائه، فداوم إذًا على ارتدائه.

belt28-8-15 (6)
7- إذا أردت الحصول على إطلالة متميزة، فاحرص دائمًا على أن يكون حزامك ملائمًا للإكسسوارت التي ترتديها كالساعة، أو الخاتم، أو السوار، أو غيرها.
8- عند شراء القميص، لا تهتم فقط بشكله و جودته، بل عليك التنبه أيضًا إلى عدة نقاط أخرى، لعل أبرزها، أن يكون طول الكم مناسبًا بحيث يُغطى المعصم بشكل كامل، و أن تكون المقاسات مريحةً عند ثني الذراع أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودي أو رأسي
9- تأكد جيدًا من مقاسات القميص عليك، إذ يجب أن يلامس طرف الياقة المقصوصة صدر القميص ولا يرتفعان أبداً عند تحريك الرأس.
10- إذا كنت نحيلًا و ترتدي ملابس سبور، فننصحك بلبس قميص يغطي الخصر، بحيث يمكنك تركه خارج البنطلون، حتى لا يظهر حجم خصرك الصغير.
11- حاول دائما تفادي الأقمصة والتيشيرتات التي تحمل علامات تجارية ضخمة، حتى لا تفسد من شكله، أو تنقص من جماله.

almstba.com_1350933942_367
12- إذا كانت مقاساتك صغيرة جدًا، فحاول عند شراء ملابسك اختيار الألوان الفاتحة كالأبيض و البيج و الرمادي الفاتح و الأزرق الفاتح، و الإبتعاد قدر الإمكان عن اللون الأسود، فالدواكن عادةً ما تحدد شكل جسمك وتظهره صغيرًا وضعيف البنية.
13- احرص كل الحرص على ارتداء الملابس التي تتماشى تمامًا مع مقاسك، و تفادى الواسعة أو الضيقة، حتى و إن كانت استايل، لأن ذلك سيفقدك الكثير من أناقتك مهما كان ثمن اللبس أو ماركته.
14- أثبت الخبراء في عالم الموضة أن الملابس المخططة طوليًا قد تعطي انطباعًا بأن حجم جسم الرجل أكبر من حجمه الطبيعي، ولذلك يتوجب عليك اختيار جواكت وبنطلونات مقلمة طوليًا مع قميص سادة إذا كنت ترتدي البدلة الكلاسيكية، أما إذا كانت ملابسك شبه رسمية، فالأحسن أن تكون قمصانك مقلمةً بالطول بمستطيلات عريضة و واضحة.
15- عند اختيارك للبنطولون، عليك تفادي ذا الخصر المرتفع، لأنه سيجعلك أكثر طولاً وأضخم حجمًا، كما عليك أن تتجنب الجينز الضيق عند منطقة الخصر، لأنه سيضغط على بطنك ويعطيها ترهلاً وبروزًا غير مستحب.
16- احرص على كي ملابسك قبل ارتدائها، خاصةً الكلاسيكية منها، لأن الثياب المكرمشة عادةً ما تعطي انطباعًا بالإهمال و اللامبالاة، و تفقد كثيرًا من مظهر الأناقة.
17- انتبه عند وضعك للإكسسوارات، إذ عليها أن تتماشى مع المناسبة، و مع ملابسك، إن كانت كلاسيكية أو كاجوال.

إكسسوارات أناقة الرجل
18- عند ارتدائك لحذاء كلاسيكي، تفادى استعمال الجوارب البيضاء، لأنها تتماشى فقط مع الأحذية الرياضية
19- عادةً ما يكره الرجل حمل حقيبة معه، فيضطر إلى وضع كل ما يحتاج إليه في جيوب بنطلونه، مما يزيد من حجم هذه الجيوب، فتفقد الكثير من جمالها، فاحرص إذًا على الإبتعاد عن هذه العادة السيئة.
20- احرص على اختيار ربطة العنق التي تتناسب مع بدلتك، و اعمل على تثبيتها عند المثلث الواقع بين جانبي الياقة.
21- قد لا تكون من أولائك الذين يحبذون ارتداء الملابس الكلاسيكية، ولا يطيقون خنقة ربطة العنق، و لكنك مضطر لفعل ذلك إذا كنت من أصحاب الأجسام الضخمة أو الأطوال الفارعة، لأن رابطة العنق تظهرك بشكل أكثر رشاقة و أناقة و تجعل جسمك أكثير تناسقًا وأقل ورنًا، و كما يقال، فإن “المضطر يركب الصعب”.
22- إذا كنت ترتدي ربطة عنق، فتفادى غلق أزرار قميصك بالكامل، و اترك الأول مفتوحًا.
23- يفضل الابتعاد عن الملابس البراقة و المزركشة إن كنت ذاهبا للدراسة أو العمل أو لحفلة رسمية، فهذه الملابس لمناسبات خاصة.
24- تعتبر النظارات الشمسية جزءً لا غنى عنه حتى تكتمل أناقتك، و من أجل ذلك، عليك اختيار ما يتناسب مع شكل وجهك و مع لون حزامك و حذائك و اكسسواراتك، تمامًا كما ينصحك خبراء الموضة بذلك.
25-هل انتهيت من ارتداء ما يناسبك من ملابس و من اكسسوارت؟ ينقصك فقط وضع العطر الملائم لتحصل على إطلالة متميزة، و من أجل ذلك احرص دائمًا على أن ينسجم العطر مع الفصل، و العمر، و المناسبة، علاوةً على زكاء رائحته.

almastba.com_1429527570_499
26- عند اختبارك لعطر جديد، لا تكتف باشتمامه من الزجاجة ، بل ضع القليل منه على جلدك واتركه لمدة 10 دقائق حتى تتعرف على رائحته الحقيقية و مدى انسجامه مع جسمك.
27- حافظ على ديمومة عطرك من خلال وضعه في أماكن النبض، كالرسغ، و أسفل الرقبة، و خلف الأذنين.
28- إن جاذبية الرجل لا تقتصر فقط على أناقة ملابسه، بل تتعداها إلى نقاط أخرى، لعل أبرزها رشاقة جسمه أيضًا، و من أجل ذلك، عليك اتباع نظام غذاء صحي فيه من الخضراوات و الفواكه الشئ الكثير، و الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يكون سببًا في زيادة البدانة، من سكريات و دهون و غيرها.
29- إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، من شأنه أن يساعدك على تقوية عضلاتك، و الحصول على جسم رشيق، ملئ بالحيوية، و خال من الدهون، فلا تتردد إذًا، و اجعل ممارسة الرياضة جزءً من حياتك اليومية.
30- أخيرًا، إذا كنت من أولائك الذين يرغبون في إطالة لحيتهم، فمن الضروري أن يبدو ذلك وكأنه امتداد لشعر الرأس، بحيث يشكلان معًا مزيجًا جميلًا، مما يتطلب منك عنايةً وتشذيبًا دائمين للشعر.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك