80 % من سكان الإمارات لايعرفون متى يتوجب التوجه لطبيب العضام

212

قامت مؤخرًا هيئة الصحة في دبي بإجراء استطلاع للرأي بشأن أمراض العظام، حيث كشفت أن 80 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر والمفاصل والرقبة لايعرفون أنهم بحاجة لرعاية صحية.
وشارك في الاستطلاع الذي أقيم على الصفحة الخاصة بهيئة الصحة في دبي على تويتر حوالي 200 شخص، وكان ذلك يوم الخميس. وعلق الدكتور علاء الدين عيدو المختص في جراحة العظام على نتائج الاستطلاع وقال أن المريض يجب أن يشعر بالقلق إذا استمرت الآلام لأكثر من ستة أسابيع، ويمكن التوجه لأخصائي العلاج الطبيعي إذا توجب الأمر، أما إذا تجاوز الألم هذه المدة فيجب أن يراجع المريض طبيبًا مختصًا لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية والاطمئنان على صحته أكثر.
وأكد الدكتور علاء الدين عيدو أن الإصابة بأمراض المفاصل مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأسلوب حياة البعض مثل الجلوس لفترة طويلة وراء المكتب، ممارسة الأنشطة الرياضية بطريقة خاطئة ورفع الأثقال، بالإضافة للبدانة.
ولتجنب مثل هذه الأمراض ننصح بالمحافظة على وزن صحي ومماسة أنشطة مثل المشي، ركوب الدراجات، السباحة وممارسة التمارين الرياضية السهلة، بالإضافة لاتباع نمط حياة صحي وأكثر نشاطًا، وضرورة الحصول على وقت استراحة كل ساعة بالنسبة للأشخاص الذين يفرض عليهم عملهم الجلوس لوقت طويل وراء المكاتب.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك