7 أسباب تدعوك للتوقف عن استهلاك الوجبات الجاهزة

cheeseburger french fries and on a plate

الوجبات الجاهزة تستحوذ على اهتمام الكثيرين، فبجانب الطعم اللذيذ الذي تقدمه هناك أيضًا الصحبة والأصدقاء، كما أنها توفر الجهد على ربة المنزل بعد يوم شاق من العمل،  وعلى الرغم  من المذاق الشهي لتلك الأطعمة  والتييفضلها الكثيرون إلا أن لها العديد من المشاكل التي تسببها للإنسان.

فيما يلي أسباب تدفع كل المدمنين على هذه الوجبات للابتعاد عنها كليًا:

1.تحتوي على فيتامينات ومعادن وهمية:

تدعي العديد من شركات الوجبات الجاهزة أن الأغذية المقدمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية، إلا أن ذلك غير صحيح، بل الأسوأ أن أغلب المكملات الغذائية تعالج كيماويًا في المصانع.

2. اعتماد وجبات صغيرة الحجم:

تعتمد هذه الشركات أيضًا على وضع قطع لحم وخضر صغيرة من أجل كسب المزيد من الأرباح وفي المقابل تستبدل ذلك بعناصر أخرى  غير صحية.

3. اعتماد نسب عالية من الزيوت النباتية:

تشكل الوجبات الجاهزة العديد من المخاطر على صحة الانسان و قد يعرضه الإدمان عليها  لأمراض القلب أو الالتهابات وغيرها من الأمراض،  لاحتوائها على نسب عالية من الزيوت النباتية التي تسبب زيادة في نسبة الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في الجسم.

4. اعتماد نسب عالية من المواد الكيمياوية:

تحتوي الوجبات الجاهزة  على نسب عالية من المواد الكيماوية الحافظة، والتي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية الخطيرة.

5. النسبة العاليه من السكريات:

بما أن هذه الوجبات تحتوي على نسبة عالية من السكريات متجاوزةً بذلك النسبة الموصى بها من منظمة الصحة، فإنها ترتبط مباشرةً حسب بعض الدراسات بأمراض السمنة و أمراض القلب والسكري وغيرها.

6 .النسبة العاليه من الملح:

تعتمد الشركات التكثير من نسب الملح من أجل الحفاظ على الوجبات من التلف، وكما هو معروف فللإكثار من الملح عدة أضرار منها ارتفاع الضغط وأمراض القلب والشرايين،  بالإضافة إلى هشاشة العظام وحصى الكلى وغيرها من الأمراض.

7. طريقة التصنيع والتخزين:

تتعرض الأطعمة الجاهزة عند نقلها من أماكن تصنيعها إلى أماكن توزيعها عبر مسافات طويلة إلى إمكانية التلف والتحول في مكوناتها إلى مواد سامة.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *