37 %من الأمهات في أبوظبي أرضعن أطفالهن لمدة 6 أشهر

1777144869

أظهرت إحصائيات هيئة الصحة أن 37% من الأمهات في إمارة أبوظبي أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر، في ما تتطلّع الهيئة بالتوافق مع أهداف منظمة الصحة العالمية، إلى رفع نسبة اعتماد الرضاعة الطبيعية دون أي بدائل غذائية لمدة ستة أشهر، إلى 50% بحلول عام 2025.
و تدعوا هيئة الصحة في أبوظبي النساء إلى ضرورة إرضاع أطفالهن، لما لذلك من فائدة تعود على الأم و الطفل في آنٍ واحد، حيث أثبت الأبحاث أن الأمهات المرضعات هن أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 25 %،  كما تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرحم والمبيض، و الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى أنها مفيدة وهامة جدًا للعقل، حيث تشير الأبحاث والدراسات العلمية إلى أن الأم المرضعة تكون درجة قلقها وتوترها وشعورها بالاكتئاب بعد الولادة أقل كثيرًا من الأمهات الغير مرضعات، كما تساعد الأم على فقدان الوزن، هذا إلى جانب أنها أقل تكلفة من الرضاعة الصناعية.

و أكدت الهيئة أن فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل تتمثل في تقوية الجهاز المناعي وتقلل من الحساسية وتساعد على حمايته من الإصابة بالأمراض المزمنة في مراحل لاحقة من عمره كالسمنة والسكري.

وأظهرت دراسة للمجلة العالمية للبدانة واضطرابات التغذية أن احتمال الإصابة بالسمنة بين الأطفال الذين حصلوا على الرضاعة الطبيعية أقل بنسبة تصل إلى 22% مقارنةً بالأطفال الذين حصلوا على مصادر أخرى للتغذية.

في هذا الإطار قالت مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث في هيئة الصحة في أبوظبي الدكتورة أمنيات الهاجري أن حملة “عناية في الرضاعة الطبيعية” هي واحدة من الأمثلة على المبادرات التي تطلقها هيئة الصحة في أبوظبي في إطار حرصها على تحسين الصحة والعافية ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، خاصةً الأمهات والحوامل وذلك لتعريفهم بأهمية إعطاء الطفل أفضل بداية وأفضل تغذية عن طريق الرضاعة الطبيعية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *