167 مخالفة مسجلة على المؤسسات البيطرية في دبي

images

أقر رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، المهندس هاشم العوضي أنه تم تسجيل منذ مطلع هذا العام حتى نهاية سبتمبر ،167 مخالفة على المؤسسات البيطرية بنسبة 144% مقارنة بـ78 مخالفة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وتتفاوت المخلفات بين عالية الخطورة وأخرى إدارية.

ونظرًا لذلك توجهت الدولة إلى الإعتماد على إستراتيجية جديدة من خلال رفع مستوى أداء هذه المؤسسات و الإعتماد بالأساس على تلك الحاصلة على تقييم متميز وجيد جدًا وخفض نسبة المؤسسات الحاصلة على تقييم جيد ومقبول.

وقد أفاد المهندس هاشم العوضي أن عدد المؤسسات البيطرية،  بما في ذلك من المحال التجارية و مزارع الإنتاجية  وغيرها، وصل إلى 700 مؤسسة على مستوى دبي، تحت إشراف و مراقبة 15 مفتش.

وقد حرر المفتشون مخالفات لمحال بيع الحيوانات الأليفة لبيعها طيور وحيوانات مهددة بالانقراض، وأخرى مفترسة، وممنوعة من البيع في الدولة، وفق القوانين الاتحادية والمحلية، في حين أن هناك من يبيعها دون شهادات توضح البلد التي استوردها منها، أو نوعها، والعلاجات التي تلقتها، كما ألزمت البلدية المزارع الإنتاجية، التي تصنف ضمن  المؤسسات البيطرية عالية الخطورة، بالاعتماد على مشرف صحي، للتأكد من تطبيقها للشروط  الصحية، وتدريب العاملين فيها لرفع مستوى تقييمها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *