هل يصل فيروس زيكا للإمارات؟

1

أكدت مسؤولة في هيئة الصحة بأبوظبي أن احتمال وصول فيروس “زيكا” لدولة الإمارات ضعيف، هذا الفيروس الذي انتشر بالعديد من الدول في أمريكا الجنوبية.
و حذرت المسؤولة النساء الحوامل من السفر للدول التي ينتشر فيها الفيروس فهو بنسبب في عيوب خلقية للأطفال حديثى الولادة في أمريكا الجنوبية.

2
وأفادت مديرة قسم الأمراض المعدية في هيئة الصحة بأبوظبي “فريدة الحوسني” ضرورة أخذ الحيطة والحذر بشأن ما يحدث في الدول التي فيها مصابين،
حيث ارتفعت نسبة الإصابة بفيروس “زيكا” في دولة البرازيل بالإضافة لزيادة عدد الأطفال المولودين حديثًا والذين يعانون من صغر حجم الرأس وضعف في الدماغ، وذلك وفقًا لما صرحت به منظمة الصحة العالمية، كما أفادت صحيفة ذا ناشيونال أنه تم الإبلاغ عن العديد من الحالات المصابة في بلدان أخرى من أمريكا الشمالية والجنوبية.

5
وقالت الحوسني أن البعوض الذي ينقل العدوى لا يوجد بدولة الإمارات وإن أصيب شخص بالفيروس لايمكن له أن يعدي أي شخص آخر لأنه لايتنقل من إنسان إلى آخر.

microcefalie
وتعتبر الحمى الخفيفة والطفح الجلدي والالتهاب على مستوى الملتحمة من أعراض هذا المرض، و تسمح أنظمة المراقبة الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية في الإمارات بتحديد أي حالة إصابة.
وتعمل منظمة الصحة العالمية و مركز الوقاية من الأمراض في أتلانتا على تطوير اختبار الكشف عن الفيروس، ولتجنب التقاط العدوى من الضروري تجنب لدغات البعوض لأنه لا يوجد لقاح ضد فيروس”زيكا” حتى الاَن.

4

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *