نصائح لتجنب إصابة الشباب بالسرطان

201601201129299

أسدى أحد أشهر الأطباء في علم الأورام ومدير مركز سيدني كيميل الشامل للسرطان بجامعة جونز هوبكنز للأبحاث المتخصصة “ويليام نيلسون”، في إطار حلقة للأسئلة والأجوبة التي أدارها عبر موقع “بيزنس إينسايدر” المتخصص في الأسئلة والأجوبة، مجموعة من النصائح الجوهرية للشباب العشرينات وصغار السن تقيهم من الإصابة بالسرطان خلال الـ20 سنة المقبلة.

في ما يلي سنقدم لكم أبرز هذه النصائح:

1. تجنب التدخين: لأنه السبب المباشر في زيادة مخاطر الإصابة بـ18 نوع من السرطان من ضمنها سرطان الحنجرة ومؤخرة العنق والمثانة والمعدة والقولون، كما أن سرطان الرئة المعروف بعلاقته الوطيدة بالتدخين،  يعد أحد أكثر أنواع السرطان فتكًا في العالم وسببًا مباشرًا للموت، كل هذه الأسباب تعد كافية لتجعلك تتوقف عن التدخين بكل ما أوتيت من قوة.

2. نظام حياة صحي: سوف يجنبك الإصابة بالسرطان بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% ومعدل الوفيات بنسبة 20 إلى 25%، ويمكن تحقيقه من خلال التحكم في الوزن عن طريق ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة يوميًا على الأقل، وتجنب الكحول وتقليل تناول الطعام عالي الدهون والسكريات.

3. اتخاذ بعض الاحتياطات الازمة: التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس في الأوقات الضارة وغير المسموح بها مثلًا، يمكن أن يعرض صاحبه لخطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصةً وأن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أثبتت أن الأشخاص الذين يواظبون على حمامات الشمس الصناعية، لأخذ اللون البرونزي هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الميلانوما بنسبة 59% مقارنةً بغيرهم.

4. إجراء فحوصات شاملة بشكل سنوي ومستمر: لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي يحتوي على الإصابة بأحد أنواع السرطانات.

5. ضرورة أخذ لقاح فيروس الورم الحليمي البشري: لأن هذا الفيروس يتسبب في الإصابة بسرطان العنق وغيره من أنواع السرطانات والتهاب الكبد الوبائي أيضًا وسرطان الكبد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *