مبادرة “المطعم الصحي” لتعميم وجبات صحية للكبار والصغار في الإمارات

0201605021256302

قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية هذا الأسبوع بتنظيم مؤتمر صحفي أعلنت فيه عن إطلاق مبادرة “المطعم الصحي” على مستوى الدولة، وذلك في إطار الأهداف الاستراتيجية للوزارة قصد تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع الإمارات للحد من الأمراض المرتبطة بها، ولخفض المؤشرات الوطنية لنسبة السكان المصابين بالسكري ونسبة الأطفال الذي يعانون السكري، إضافةً إلى تشجيع و تحفيز أصحاب المطاعم على توفير خيارات صحية للمستهلكين لمساعدتهم على تبني خيارات غذائية صحية وذلك بحسب ما أفاده وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبد الرحمن الرند.

وأكدت الدكتورة فضيلة شريف عقد الوزارة لـ 3 ورشات تعريفية مع المطاعم للتعريف بالمبادرة وميزاتها منذ شهر أبريل العام الماضي، مضيفة أن المطاعم المنضوية ستحصل على اعتماد وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أنها مطاعم صحية.
الدكتورة ذكرت أيضًا أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة إعلامية منتصف الشهر الحالي عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن انطلاق المبادرة و الترويج لهذه المطاعم على أنها مطاعم صحية.

كما ستقوم الوزارة أيضًا بتوفير أخصائيي تغذية لتقديم التحليل الغذائي للوجبات الصحية لمساعدة المطاعم على تطوير قوائم طعام صحية، إضافةً إلى التدريب و التثقيف اللازم للطهاة و مقدمي الخدمة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك