قريبًا: دواء جديد لمرضى السكري سيطرح بدولة الإمارات

1449658809-3649

بالشراكة مع شركة “نوفارتيس”الشرق الأوسط، أعلنت إحدى الشركات المشهورة Neobiocon في مجال المستحضرات الصيدلانية البيولوجية عن طرح وتسويق دواء جديد لمرضى السكري بدولة الإمارات العربية المتحدة ويطلق عليه اسم Jalra.

ويتميز هذا الدواء بمدى فعاليته لمكافحة مرض السكري ويتم استعماله عن طريق الفم، وهو يساعد المريض في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من نوع 2، كما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم أكثر من العقاقير الأخرى.
وتقدر قيمة الأدوية الموجودة بالدولة لعلاج مرض السكري والتي تأخذ عن طريق الفم ب 115 مليون درهم. ومن المنتظر أن يتم طرح هذا المنتج في الصيدليات ابتداءً من شهر يناير 2016 وذلك بعدما حصلت الشركة على موافقة وزارة الصحة، حيث سيتم إنتاج هذا الدواء من خلال شركة “نوفارتيس” في  أوروبا و وستهتم شركة Neobiocon بتسويق المنتج في الإمارات.
وقد قال رئيس مجلس إدارة “نيوفارما” الدكتور “بي اَر شيتي” أنه لأمر مهم أن تتواصل الشراكة بين شركة “بايكون” و شركة “نوفارتيس” لتسويق المشروع، نظرًا أن شركة بايكون لها خبرة في أدوية مرض السكري.
نذكر أن الشركة تأسست الشركة 2011 بالإضافة وهي تحتل المرتبة 25 كونها من أبرز الشركات المنتجة للأدوية في المنطقة، وقد انتشرت لها أدوية في دولة الإمارات مثل أدوية مرض الربو و أدوية الأورام.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *