عقار جديد لعلاج مرض السكري في الإمارات

Female doctor showing a blue pill

منحت وزارة الصحة رخصة التسويق لعقار جديد لمرضى السكري في دولة الامارات، و يعد هذا المرض أحد الأمراض الشائعة في البلاد مع حوالي مليون مصاب و تقديرات باحتمال إصابة 900 ألف شخص آخرين.

و تم تصنيع العقار الجديد “Jardaince” من قبل شركة  Boehringer Ingelheim الألمانية، و هو مخصص لعلاج مرض السكر من النوع 2، و قد ثبُتت كفائته في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية التي تعد السبب الرئيسي للوفيات بمرض السكر في العالم بنسبة 52% وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

كما كشفت إحصاءات منظمة الصحة أن مرض السكري يتسبب بوفاة 3.2 مليون شخص سنويًا، و أن منطقة الشرق الأوسط تسجل ما لا يقل عن حالة وفاة من كل 4 حالات لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و 64 عاماً.

و قد أثبتت دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على 7000 شخص من البالغين على مدى 5 سنوات، أن هذا العقار ساعد في التخفيض بنسبة 32% في الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية لمرضى السكري، مقابل 38% في الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب الأخرى.

ويبلغ سعر العقار الجديد في دولة الإمارات لجرعة لمدة شهد واحد 260 درهمًا لعيار 10 ميلي غرام و 310 درهم لعيار 25 ميلي غرام.

ض

نذكر أن  دراسة حديثة في دولة الإمارات كشفت أن حوالي 66% من الرجال و 60% من النساء يعانون من البدانة، ونتيجة لذلك تصل نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إلى حوالي 19%، وذلك بسبب أنماط الحياة المستقرة والعادات الغذائية السيئة للكثير من السكان.

ض

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *