دواء جديد للصلع يعيد نمو الشعر في 10 أيام

BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 26: Hair loss, posed scene of a man examining his receding hairline in a mirror on February 26, 2015 in Berlin, Germany.  (Photo by Thomas Trutschel/Photothek via Getty Images)

دواء جديد يعالج مشكلة الصلع و يحفز نمو الشعر في 10 أيام فقط، هذا ماكشفت عليه دراسة علمية عديدة أشرف عليها باحثون من “المركز الطبي في جامعة كولومبيا” ونشرت على المجلة الإكترونية العلمية “ساينس ادفانسيز.
صحيفة ال “ديلي ميل” البريطانية نشرت أيضًا هذه الدراسة مؤكدةً نجاحها  على الفئران فقد أعاد الدواء المستخرج نمو الشعر في ثلاثة أسابيع. وبالتجربة  أثبت الدواء  فاعليته  على بصيلات شعر الإنسان  من خلال كبح مجموعة الإنزيمات داخل بصيلات الشعر التي علقت في حالة الراحة بهدف إيقاظها على نحو فاعل.

وتعليقًا على نتائج هذه الدراسة  أكدت  الباحثة آنجيلا كريستيانو من “المركز الطبي في جامعة كولومبيا”  في تصريح لها أن: ” هذا الدواء يعتبر اكتشاف مباشر على الرغم أننا لم نعلن بعد أنه علاج للصلع النمطي وأننا في حاجة إلى المزيد من العمل لاختبار إمكانية تحفيز مثبطات أنزيمات جاك نمو الشعر لدى البشر عند استخدام تركيبات صُنعت خصيصًا لفروة الرأس.”

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *