دراسة حديثة تؤكد أن الشوكولاته تحسن مستوى الذكاء

large

أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون استراليون وأمريكيون أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته مرة واحدة في الأسبوع تحصلوا على أكثر علامات في امتحان للذكاء، مقارنةً بأشخاصٍ آخرين لايتناولونها.
وتحتوي الشوكولاته على مركبات نباتية في الكاكاو تعمل على تحسين الأداء الإدراكي لدى الإنسان، وذلك بحسب ما ورد في المجلة العلمية وما نقله موقع مجلة شترين الألمانية.
واعتمدت الدراسة على معلومات وبيانات بحث يعود لسبعينيات القرن الماضي، حيث أجراه  الباحثون في ذلك الوقت لبحث العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة الإدراكية والمعرفية.
وشملت الدراسة بيانات 968 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عاماً، وأفادت أن هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي عرضٍ من أعراض الخرف. واستندت الدراسة إلى نتائج لفحص طبي أكد أن الاستهلاك المنتظم لمادة الفلافونويد الموجودة في الكاكاو تحسن الأداء الإدراكي عند الإنسان.

ووفقًا لموقع “شتيرن” الألماني، أفادت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولاته حققوا نتائج أفضل من الآخرين وكانت نتائجهم أفضل في اختبار الذاكرة.
كما أكدت دراسة أخرى نشرت في مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” وذكرها موقع “فارماتسويتيشه تسايتونغ” الألماني، أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاته في مجتمع ما، ازداد عدد الحائزين على جائزة نوبل بين أفراده.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *