دراسة تؤكد أهمية الشوكولاته في نمو الجنين لدى الحوامل

فوائد_الشوكولاته_للحامل

كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من جامعة لافال في مدينة كيبك الكندية، وتم عرضها مؤخرًا في الاجتماع السنوي لجمعية الأمومة والطب الجنيني في أتلانتا، أن تناول الحوامل 30 جرام من الشوكولاته كل يوم خلال فترة الحمل ينعكس إيجابيًا على نمو وتطور الجنين.

وبعد الأبحاث أثبتت الدراسة التي اجريت على 129 حامل أن فحوصات الحمل لديهن قد بينت تزايد مخاطر الإصابة بتسمم الحمل نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الجنين عبر المشيمة، بسبب ارتفاع ضغط الأم، وأنه بعد استهلاك 30 غرام من الشوكولا منخفضة ومرتفعة الفلافانول يوميًا، لمدة 12 أسبوعًا، انخفض تدفق الدم عبر المشيمة إلى الجنين بمعدل أكبر من المتوقع، وان مخاطر التسمم تراجعت لديهن.

وبذلك يكون اعتماد جرعات معتدلة من الشوكولاته بأنواعها مفيدًا للأم وجنينها شريطة عدم الإفراط في تناول الدهون والكافيين. ويعتزم الباحثون إعادة تجربة تأثير الشوكولاته وفق معايير أكثر انضباط من الناحية العلمية لمعرفة مدى تأثيرها على خفض المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل.

نذكر أن دراسة سابقة أثبت أن مادة الفلافانول التي تحتويها الشوكولاته، والتي تزداد كلما كانت نسبة الكاكاو أعلى، ترتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية، وخفض نسبة الكولسترول بالدم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *